اعلان

للراغبات في الإنجاب.. أطعمة يجب تجنبها عند محاولة الحمل

الانجاب
الانجاب

تتجه النساء للحمل والإنجاب دون أي دراسة، منهن من يحالفها الحظ وتنجب ومنهن من تتأخر، في الإنجاب، وأيضا عندما تنجب تكون صحتها غير جيدة لأنها تهمل النظام الغذائي قبل التحضير للحمل، فإذا كنت من هؤلاء الراغبات في الإنجاب، عليك إتبع نظام غذائي صحي يساعد على تقوية الخصوبة والإنجاب الصحيح، وأيضا تحذري بعض الأطعمة التي تؤثر على خصوبتك وصحتك.

أطعمة يجب تجنبها عند محاولة الحمل

وترصد 'أهل مصر'، الأطعمة التي يجب تجنبها عند محاولة الحمل كم كشفها موقع ' healthline' .

الإكثار من اللحوم االحمراء

الاستهلاك العالي من اللحوم الحمراء والمعالجة، مثل اللحم البقري، يساهم في العقم للجنسين.

ووجدت إحدى الدراسات أن الرجال الذين تناولوا كميات كبيرة من اللحوم المصنعة لديهم جودة أقل للحيوانات المنوية وعددها وحركتها مقارنةً بالرجال الذين تناولوا الأسماك بدلاً من ذلك.

وفحصت دراسة أخرى المعلومات الصحية لـ 141 من الذكور الذين يخضعون للإخصاب في المختبر مع شركائهم الإناث، وتحديداً إجراء يسمى حقن الحيوانات المنوية داخل الهيولي والذي يستخدمه أخصائيو الخصوبة أحيانًا عندما تكون خصوبة الذكور مشكلة، حيث ووجدت الدراسة صلة بين تناول اللحوم المصنعة بشكل متكرر وانخفاض تخصيب البويضات بين الرجال.

يمكن أن تحتوي اللحوم الحمراء والمعالجة أيضًا على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة والدهون المشبعة، والتي ترتبط بانخفاض الخصوبة.

كما أشارت أبحاث أخرى إلى أن تناول كميات كبيرة من البروتين الحيواني بشكل عام قد يرتبط أيضًا بتدهور نتائج الخصوبة.

وجدت إحدى الدراسات أن النساء اللواتي حصلن على درجات عالية من 'نظام الخصوبة'، والذي اشتمل على بروتين نباتي أكثر من البروتين الحيواني، كان لديهن معدلات أقل من العقم.

الكربوهيدرات

الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات المعالجة، يحدث انخفاض متوسط ​​في الخصوبة لدى بعض الأشخاص، حيث يبدو هذا الرابط أقوى عندما يكون النظام الغذائي منخفضًا أيضًا في الألياف ومرتفعًا بالسكر المضاف.

وتشمل بعض الأمثلة على الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع الخبز الأبيض والمكرونة ، بالإضافة إلى البسكويت الأبيض والحلويات والمخبوزات وغيرها من الأطعمة المعبأة والوجبات الخفيفة.

وأكدت كل الدراسات الربط بين تناول الخبز والمكرونة البيضاء والكربوهيدرات عالية المعالجة والأطعمة المصنعة الأخرى منخفضة الألياف بانخفاض الخصوبة لدى بعض الأشخاص، لذلك يوصي بالمزيد من الحبوب الكاملة والأطعمة الغنية بالألياف إلى نمط حياتك إذا لم تكن تتناولها بالفعل.

المخبوزات

قد تكون المخبوزات مثل المعجنات والكعك، وخاصة المقلية أو التي تحتوي على السمن النباتي، غنية بالدهون غير المشبعة والدهون المشبعة، يرتبط استهلاك هذه الأنواع من الدهون بنتائج أقل للخصوبة.

المياه الغازية والمشروبات المحلاة بالسكر

تعتبر المشروبات الغازية المحلاة بالسكر ومشروبات الطاقة أسوأ تأثير على الخصوبة، مقارنة بالمشروبات الغازية الدايت وعصير الفاكهة، والتي لم يكن لها ارتباط كبير بالخصوبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | استراحة