اعلان

للراغبات في الإنجاب.. أطعمة تساعدك على الحمل السليم

للراغبات في الإنجاب.. أطعمة تساعدك على الحمل السليم
للراغبات في الإنجاب.. أطعمة تساعدك على الحمل السليم

تقع بعض النساء الراغبات في الإنجاب في خطأ كبير، وهي أن تخطط للإنجاب دون مراعاة صحتها ونظامها الغذائي، وقد تكتشف أنها بعد أن امتنعت عن وسيلة منع الحمل، لم تنجب بسهولة، أو تنجب مع صحة غير جيدة ما يؤثر على صحتها وصحة جنينها ويعرضها لعديد من العواقب ونقص في الفيتامينات وفقر الدم لها ولجنينها، لذلك يؤكد الأطباء على أهمية تحسين صحة الأم قبل التخطيط للحمل لضمان حمل سليم من أجل صحة الأم والجنين.

أطعمة تساعد على الحمل السليم

ونرصد في السطور التالية أطعمة تساعد على الحمل السليم للراغبات في الإنجاب وزيادة الخصوبة وتحسين صحة الأم ما يعود على صحة الجنين وحمل سليم، وفقا لموقع 'mother.ly'.

- تناول اللحوم بدون دهون مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

أطعمة تحتوي على الأوميجا 3

يمكن أن تساعد أحماض أوميجا 3 الدهنية في تنظيم الهرمونات في الجسم وزيادة مخاط عنق الرحم الجيد وتعزيز الإباضة، حيث تعمل أيضا على تحسين جودة الأجنة وتقليل الالتهاب وتكون مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من متلازمة المبيض المتعدد الكيسات أو الانتباذ البطاني الرحمي.

لذلك ينصح الراغبات في الإنجاب إلى إضافة واحدا أوأكثر، من الأطعمة الغنية بأوميجا 3 إلى وجباتك ونظامك الغذائي ، وهي كالاتي:

عين الجمل.

بذور الكتان.

بذور الشيا.

البيض .

سمك السالمون.

أطعمة تحتوي على فيتامين د يزيد فيتامين 'د' من معدل نجاح التلقيح الاصطناعي وكذلك يساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم والإباضة.

ولكن تحدث إلى طبيبك قبل البدء في تناول المكملات، حيث يوصي بتناول 1000 إلى 2000 وحدة دولية يوميًا بالإضافة إلى فيتامين ما قبل الولادة، كما هناك بعض مصادر فيتامين (د) من الطعام وهي السلمون والسردين والبيض و وحليب الألبان الكامل المدعم أو حليب الصويا أو اللوز.

الأطعمة الغنية بالحديد

يوصي الأطباء بأهمية الاطعمة الغنية بالحديد، لذلك نجد أن فيتامينات ما قبل الولادة تحتوي على الحديد ، فإن إضافة بعض مصادر الحديد الغذائية يمكن أن تساعد بشكل أكبر في الوقاية من فقر الدم، وأتي الاطعمة الغنية بالحديد في الآتي:

الفاصوليا ، والبيض ، والسلمون ، والدواجن ، واللحم البقري الخالي من الدهن ، والحبوب ومنتجات الحبوب.

كما ينصح الراغبات في الإنجاب أن تتمتع بوزن صحي لزيادة فرص الحمل السليم وصحة الطفل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني