اعلان

احذر.. الحبوب المصنعة تسبب الإصابة بالإمساك

اسعار الأرز
اسعار الأرز

يحتار الكثير من الناس في سبب حدوث الإمساك والإمساك المتكرر، وقد يستبعدون أن يكونون وما يأكلون هو السبب الرئيسي في حدوث الإمساك، وخاصة الحبوب المصنعة، والتي تكون آخر شيئ يعتقد الإنسان أنه السبب في تلك المشكلة.

وكشف موقع 'هيلث لاين'، أن الحبوب المصنعة ومنتجاتها ، مثل الخبز الأبيض والأرز الأبيض والمكرونة البيضاء ، تحتوي على نسبة أقل من الألياف وقد تكون مسببة لمشكلة الإمساك أكثر من الحبوب الكاملة.

1-النخالة

تبدأ الأسباب بأن النخالة وأجزاء البذرة من الحبوب تتم إزالتها أثناء المعالجة، على وجه الخصوص ، تحتوي النخالة على الألياف ، وهي مادة مغذية تضيف كتلة إلى البراز وتساعده على الحركة.

2-الألياف والإمساك

ربطت العديد من الدراسات بين تناول كميات كبيرة من الألياف وانخفاض خطر الإصابة بمشكلة الإمساك، وفي الواقع ، أشارت دراسة حديثة إلى انخفاض احتمالية الإصابة بالإمساك بنسبة 1.8٪ مقابل كل جرام إضافي من الألياف يتم تناوله يوميًا.

3-الإستبدال بالحبوب الكاملة

قد يستفيد الأشخاص الذين يعانون من الإمساك من تقليل تناولهم للحبوب المصنعة تدريجيًا واستبدالها بالحبوب الكاملة.

4-التأثير المعاكس للألياف

على الرغم من أن الألياف الزائدة مفيدة لمعظم الناس ، إلا أن بعض الأشخاص يعانون من التأثير المعاكس، وبالنسبة لهم ، قد تؤدي الألياف الإضافية إلى تفاقم الإمساك بدلاً من تخفيفه.

5- روشتة العلاج

إذا كنت تعاني من الإمساك وتستهلك بالفعل الكثير من الحبوب الكاملة الغنية بالألياف ، فمن غير المرجح أن تساعد إضافة المزيد من الألياف إلى نظامك الغذائي، وفي بعض الحالات ، قد يؤدي ذلك إلى تفاقم المشكلة، إذا كان هذا هو الحال بالنسبة لك ، فحاول تقليل تناولك اليومي للألياف تدريجيًا لمعرفة ما إذا كان هذا يوفر بعض الراحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي