اعلان

مشروبات تساعد في علاج متلازمة تكيس المبايض

تكيس المبايض
تكيس المبايض

تعاني الكثير من الفتيات والنساء من مشكلة تكيس المبايض، والتي تسبب لها الكثير من المشاكل، من صداع وتوتر وقلق وتشنجات وتأخر الإنجاب إذا كانت متزوجة وغيرها من الأمور، حيث أن تكيس المبايض هو اضطراب هرموني يؤثر في الغالب على النساء في سن الإنجاب وهو أحد أكثر المشاكل شيوعا.

وهنا ينصح الأطباء مريضات تكيس المبايض بجانب العلاج ضرورة ممارسة الرياضة وإتباع نظام غذائي صحي، للحد من اعراض ومشاكل تكيس المبايض، كما أن هناك بعض المشروبات التي تساعد علاج متلازمة تكيس المبايض، ونرصدها وفقا لموقع 'india'.

علاج متلازمة تكيس المبايض

شاي البابونج

غالبًا ما يكون لشاي البابونج تأثير مهدئ ومريح ، ويمكن أن يساعدك على الاسترخاء وتقليل القلق. وعلاج التوتر الذي يسببه تكيس المبايض، وأيضا علاج مايسببه تكيس المبايض من ضعف جهاز المناعة، ويساعدك هذا الشاي في الاسترخاء والبقاء هادئًا خلال تقلبات مزاجك العاطفية.

النعناع

النعناع مهدئ ومفيدا بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا ومضادات الأكسدة التي تساعد في الهضم. ويعالج التشنجات والشعور بالانتفاخ.

القرفة

تساعد القرفة على تحسين الخصوبة لدى النساء من خلال معالجة الأورام الليفية الرحمية ، متلازمة تكيس المبايض (متلازمة تكيس المبايض) ، وفقدان الوزن ، وحتى تنظيم تدفق الدورة الشهرية.

الزنجبيل والريحان

يمكن للريحان التحكم في الأندروجينات مع تنظيم مستويات الأنسولين أيضًا، كما أنه أحد مضادات الأكسدة القوية.

ويساعد الزنجبيل في تنظيم الهرمونات الأنثوية، كما يشتهر الزنجبيل بخصائصه المضادة للالتهابات وغالبًا ما يستخدم لتخفيف الغثيان. ويساعد الزنجبيل في السيطرة على أعراض مثل التشنجات وتقلب المزاج والصداع.

اللافندر

يجد بعض مرضى تكيس المبايض صعوبة في النوم بسبب آلام الدورة الشهرية لطالما كان شاي اللافندر تأثير مهدئ على الناس.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) |