اعلان

الكمثري فاكهة صديقة لإنقاص الوزن

الكمثري
الكمثري

الكمثرى فاكهة حلوة الشكل والمذاق يتم الاستمتاع بها منذ العصور القديمة، يمكن أن تؤكل مقرمشة أو طرية، إنها ليست لذيذة فحسب، ولكنها تقدم أيضًا العديد من الفوائد الصحية التي يدعمها العلم.

كشف موقع' هيلث لاين' أن الكمثرى عالية التغذية تتوافر في العديد من الأصناف المختلفة، منها كمثرى بارتليت وبوسك ودانجو من بين الأنواع الأكثر شيوعًا، ويتم زراعة حوالي 100 نوع في جميع أنحاء العالم.

. توفر حبة الكمثرى متوسطة الحجم (178 جرامًا) العناصر الغذائية التالية:

101 البروتين.

1 جرام الكربوهيدرات.

27 جرام الألياف .

6 جرام فيتامين ج.

12٪ من القيمة اليومية.

فيتامين ك: 6٪ .

البوتاسيوم: 4٪ .

النحاس: 16٪ .

توفر هذه الحصة نفسها أيضًا كميات صغيرة من حمض الفوليك، وبروفيتامين أ ، والنياسين، حيث أن حمض الفوليك والنياسين مهمان للوظيفة الخلوية وإنتاج الطاقة ، بينما يدعم فيتامين أ صحة الجلد والتئام الجروح.

الكمثرى هي أيضا مصدر غني بالمعادن الهامة ، مثل النحاس والبوتاسيوم. يلعب النحاس دورًا في المناعة ، واستقلاب الكوليسترول ، ووظيفة الأعصاب ، بينما يساعد البوتاسيوم في تقلص العضلات ووظائف القلب.

تعد هذه الفاكهة الكمثري مصدرًا ممتازًا لمضادات الأكسدة التي تحتوي على مادة البوليفينول، والتي تحمي من الأكسدة. تأكد من تناول الكمثرى الكاملة ، حيث تحتوي القشرة على ما يصل إلى ستة أضعاف مادة البوليفينول الموجودة في اللحم.

الكمثري يعزز صحة الأمعاء

الكمثري

يعتبر الكمثرى مصدرًا ممتازًا للألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان ، والتي تعتبر ضرورية لصحة الجهاز الهضمي، تساعد هذه الألياف في الحفاظ على انتظام الأمعاء عن طريق تليين البراز وتضخيمه (11).

تحتوي حبة إجاص متوسطة الحجم (178 جرامًا) على 6 جرامات من الألياف - 22٪ من احتياجاتك اليومية من الألياف، بالإضافة إلى ذلك ، تغذي الألياف القابلة للذوبان البكتيريا الصحية في أمعائك. على هذا النحو ، فهي تعتبر البريبايوتكس، والتي ترتبط بالشيخوخة الصحية وتحسين المناعة.

والجدير بالذكر أن الألياف قد تساعد في تخفيف الإمساك، في دراسة استمرت 4 أسابيع ، تلقى 80 بالغًا يعانون من هذه الحالة 24 جرامًا من البكتين - نوع الألياف الموجود في الفاكهة - يوميًا. لقد عانوا من تخفيف الإمساك وزيادة مستويات بكتيريا الأمعاء الصحية، نظرًا لأن قشرة الكمثرى تحتوي على كمية كبيرة من الألياف ، فمن الأفضل تناول هذه الفاكهة بدون تقشير.

الكمثري يساعدك على إنقاص الوزن:

تعتبر الكمثرى منخفضة في السعرات الحرارية ونسبة عالية من الماء ومليئة بالألياف، هذا المزيج يجعلها طعامًا صديقًا لإنقاص الوزن ، حيث يمكن أن تساعد الألياف والماء في إبقائك ممتلئًا، عندما تكون ممتلئًا ، تكون بطبيعة الحال أقل عرضة للاستمرار في تناول الطعام.

أجريت دراسة واحدة مدتها 12 أسبوعًا، فقد 40 شخصًا بالغًا تناولوا 2 كمثرى يوميًا ما يصل إلى 1.1 بوصة (2.7 سم) من محيط الخصر، بالإضافة إلى ذلك ، وجدت دراسة استمرت 10 أسابيع أن النساء اللائي أضفن 3 كمثرى يوميًا إلى نظامهن الغذائي المعتاد فقدن في المتوسط ​​1.9 رطل (0.84 كجم)، كما رأوا تحسينات في ملف الدهون لديهم ، وهو علامة على صحة القلب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر مصري رفيع المستوى: مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزة