اعلان

5 أطعمة تقوي المناعة بعد التعافي من كورونا

الغذاء الصحي
الغذاء الصحي
كتب : منة حسين

ارتفعت معدلات الإصابة بفيروس كورونا، خاصة بعد دخول مصر في الموجة الرابعة للفيروس، مما يجعل الاهتمام بتقوية جهاز المناعة أمرا ضروريا، ويلعب الطعام دورًا رئيسيًا في تحديد الصحة العامة والمناعة، لأن نظام المناعة يساعد على العمل بشكل جيد للتخلص من الأجسام الغريبة والخلايا الخبيثة أو الضارة في الجسم.

وتزداد الحاجة إلى تقوية الجهاز المناعي، بعد التعافي من الإصابة بالفيروس، يمكن لبعض الأطعمة التي نتناولها أن تعزز صحة جهازنا المناعي، وبالتالي قد تقينا من بعض الأمراض.

ويستعرض 'أهل مصر'، أهم الأطعمة التي تقوي الجهاز المناعي.أطعمة تعزز الجهاز المناعي

هناك العديد من الأطعمة المختلفة، التي لها دورا مهما في عملية تعزيز الجهاز المناعي الخاص بالفرد، وفيما يلي أطعمة تعزز الجهاز المناعي:

1-الزبادي

يساعد تناول الزبادي في تقوية القناة المعوية، مما يؤدي إلى منع أمراض الجهاز الهضمي كما أن الزبادي غني بالبروبيوتيك (البكتيريا الجيدة) التي تساعد في القضاء على البكتيريا السيئة في المعدة.

2-السبانخ

مليئة بالعديد من مضادات الأكسدة وبيتا كاروتين، وتعتبر السبانخ إضافة جيدة للنظام الغذائي.

3-الدواجن

عندما تكون مريضًا، يكون الدجاج أكثر من مجرد طعام جيد مع تأثير الدواء الوهمي، كما ويساعد على تحسين أعراض البرد ويساعد أيضًا على حمايتك من الإصابة بالمرض في المقام الأول.

4-البيض

يمكن أن يساعد في تعزيز جهاز المناعة، لأن البيض غني بالبروتينات والفيتامينات والمعادن الضرورية لتحسين صحة من تخطوا سن 40 عامًا.

5-الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك مثل السلمون على دهون صحية تساعد على تحسين جهاز المناعة، حيث تدعم صحة المخ والقلب والمفاصل، خاصة بالنسبة للنساء فوق سن 40 عامًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر: وفد من حماس يصل القاهرة خلال يومين لاستكمال مفاوضات الهدنة