اعلان

حل لعلاج الامساك دون ملينات

الامساك بدون ملينات
الامساك بدون ملينات
كتب : منة حسين

يعاني كثير من الناس لتعرضهم للإمساك المزمن ويرجع ذلك لعدة أسباب أبرزها تناول الوجبات السريعة، ويبحث المصابون بالإمساك عادةً عن الأدوية الملينة لتجنب آلام البطن، والتقلصات، والانتفاخ المصاحب لذلك، إذ تساهم في تخفيف الإمساك وتعزيز حركات الأمعاء المنتظمة.

وهناك العديد من الملينات الطبيعية المتاحة التي يمكن أن تكون فعالة مثل المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية في علاج الإمساك بطرق مختلفة، فإذا كنت من ضمن هؤلاء نقدم لك علاج سريع للإمساك.

علاج الإمساك دون وصفة طبية

1- زيت الخروع

يتم إنتاج زيت الخروع من حبوب الخروع، وله تاريخ طويل من الاستخدام كملين طبيعي، فاستخدامه يطلق حمض الريسينوليك، وهو نوع من الأحماض الدهنية غير المشبعة المسؤولة عن تأثيره الملين.

2- الخضروات الورقية

تعمل الخضروات الورقية مثل السبانخ واللفت والملفوف بعدة طرق مختلفة لتحسين الانتظام ومنع الإمساك، فهي غنية بالعناصر الغذائية، مما يعني أنها توفر كمية جيدة من الفيتامينات والمعادن والألياف مع سعرات حرارية قليلة نسبيًا.

3- زيت الزيتون

وجدت بعض الأبحاث أن تناول زيت الزيتون يمكن أن يكون وسيلة فعالة لتخفيف الإمساك، إذ يعمل كملين طبيعي، ويوفر طبقة في المستقيم تسمح بمرور أسهل، إلى جانب تحفيز الأمعاء الدقيقة لتسريع العبور.

أظهرت الدراسات أن زيت الزيتون يعمل بشكل جيد في تحفيز حركة الأمعاء وتحسين أعراض الإمساك

4- شرب الماء

شرب الماء ضروري للحفاظ على رطوبة الجسم، وانتظام حركة الأمعاء، ومنع الإمساك، وذلك عن طريق تحسين تناسق البراز، مما يسهل تمريره، ويمكنه أيضًا تضخيم تأثيرات المسهلات الطبيعية الأخرى، مثل الألياف.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي