اعلان

مشروبات تقلل نسبة السكر في الدم.. تعرف عليها

مشروبات تقلل نسبة السكر في الدم
مشروبات تقلل نسبة السكر في الدم
كتب : منة حسين

يعاني الكثير من أصحاب مرض السكري من ارتفاع نسبة السكر في الدم، ومن ثم تلعب التغذية الصحيحة دورًا كبيرًا فى الحفاظ على صحة مرضى السكري وحمايتهم من حدوث المضاعفات الخطيرة من خلال خفض السكر.

مياه الحلبة

ويعد ماء الحلبة من مشروبات لها القدرة على خفض السكر في الدم، ويحتوي على الألياف ويساعد في إبطاء عملية الهضم؛ مما يزيد من تنظيم امتصاص الكربوهيدرات والسكر، ويساعد ماء الحلبة أيضًا في تحسين طريقة استخدام الجسم للسكر.

ماء الشعير

يحتوي ماء الشعير أو الجاو على نسبة عالية من الألياف غير القابلة للذوبان، مما يجعله مفيدًا لمرضى السكر ويوصى به لمرضى السكر؛ لأنه يساعد على استقرار مستويات السكر في الدم.

تأكد من شرب ماء الشعير غير المحلى للحصول على نتائج فعالة فى خفض السكر، كما تساعد الخصائص المضادة للأكسدة لماء الشعير أيضًا في منع العديد من الأمراض.

الشاي الأخضر

وفقًا لدراسة نشرت في مجلة BMC Pharmacology، أدى اللون الأخضر إلى تحسين التمثيل الغذائي للجلوكوز لدى المشاركين الأصحاء، كما أدى الشراب أيضًا إلى خفض مستويات الجلوكوز في الدم لدى الفئران المصابة بداء السكري، بينما يدعي الباحثون أن الشاي الأخضر فعال في إدارة مرض السكري ، إلا أنهم ما زالوا بحاجة إلى إجراء المزيد من الدراسات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حادث الرئيس الإيراني.. ماذا بعد وفاة الرئيس ووزير الخارجية ومن هو محمد مخبر؟