اعلان

«المشروبات الغازية» أبرزها.. 5 أسباب فعالة لانتفاخ البطن

 أسباب الانتفاخ
أسباب الانتفاخ
كتب : سيد محمد

يعاني معظم الأشخاص من الانتفاخ في مرحلة ما، ويمكن أن تساعد التمارين والمكملات والتدليك في تقليل الانتفاخ بسرعة، ويمكن أن تمنع التغييرات البسيطة في نمط الحياة من تكرارها، ويحدث انتفاخ البطن عندما يشعر بالامتلاء والضيق، وعادةً بسبب تراكم الغازات في مكان ما في الجهاز الهضمي.

كشف موقع 'ميديكال نيوز توداي' أنه يتسبب الانتفاخ في جعل البطن تبدو أكبر من المعتاد، وقد تشعر أيضًا بألم أو رقة، يمكن أن يؤدي احتباس السوائل في الجسم أيضًا إلى الانتفاخ.

يحدث الانتفاخ عادة عندما تتراكم الغازات الزائدة في المعدة أو الأمعاء، حيث يحدث الانتفاخ بعد الوجبة مباشرة، فإنه عادة ما يتعافى من تلقاء نفسه، ولكن غالبًا ما يكون من الممكن تسريع هذه العملية أفضل طريقة لمعالجة الانتفاخ هى تحديد سببها.

المسببات الشائعة للانتفاخ ما يلي: 

1- الإمساك

يمكن أن يؤدي الإمساك والحساسية الغذائية وعدم تحمل الطعام إلى الانتفاخ، عندما يرتد البراز احتياطيًا في الأمعاء الغليظة ، يمكن أن يسبب الانتفاخ والشعور بعدم الراحة، وقد يتراكم الغاز الزائد أيضًا خلف البراز، مما يجعل الانتفاخ أسوأ.

2- المشروبات الغازية

3- والكثير من الملح أو السكر

4- وقلة الألياف في النظام الغذائي يمكن أن تسبب الانتفاخ.

5- التغيرات الهرمونية.

يعاني الكثير من الناس من الانتفاخ قبل وأثناء فتراتهم بسبب التغيرات الهرمونية واحتباس الماء، ويمكن أن تساعد العديد من العلاجات المنزلية في السيطرة على الألم والانزعاج الناتج عن الانتفاخ.

WhatsApp
Telegram