اعلان

لخسارة الوزن في زمن قياسي.. كل ماتريد معرفته عن نظام السعرات الحرارية

نظام السعرات الحرارية
نظام السعرات الحرارية

يرغب الكثير من الأشخاص في الحصول على جسم مثالي ورشيق من خلال اتباع أنواع مختلفة من الحميات الغذائية التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد.

وجميع أنواع الحميات الغذائية تعتمد على نظام واحد وهو نظام السعرات الحرارية المنخفضة والذي يساعد في خسارة الوزن الزائد في زمن قياسي.

وخلال السطور التالية يوضح أهل مصر كل ما تريد معرفته عن نظام السعرات الحرارية لخسارة الوزن الزائد في زمن قياسي.

أهم المعلومات عن نظام السعرات الحرارية

كل جرام من الأطعمة التي تحتوي على البروتينات يولد حوالي 4 سعرات حرارية، وكذلك كل جرام من الكربوهيدرات يولد نفس عدد السعرات، أما الجرام الواحد من الدهون فيولد 9 سعرات حرارية.

ويفضل أن يستهلك الذكور 2500 سعرة حرارية خلال اليوم وفي المقابل الإناث لهم 1800 سعرة حرارية، ولكن هذه الأرقام تختلف من شخص لآخر بحسب التغير في العمر والوزن والطول وكذلك نوع النشاط البدني المبذول خلال اليوم.

ولحساب السعرات التي يحتاجها الجسم خلال اليوم الواحد يتم ضرب الوزن في عدد ساعات اليوم، يعني على سبيل المثال إذا كان وزنك 80 كيلو جرام فأن السعرات الحرارية التي تحتاجها في يومك يتم حسابها عن طريق هذه المعادلة '80×24×1'، والناتج هو مقدار ما تحتاجه من سعرات في اليوم الواحد.

وأثبتت عدد من الدراسات العلمية الحديثة أن الشخص الذي يرغب في إنقاص وزنة يجب عليه اقتطاع 500 سعر حراري من السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمه في اليوم الواحد.

نظام السعرات الحرارية

ممارسة الرياضة مع نظام السعرات الحرارية

يعتبر الالتزام بممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي لمدة 30 دقيقة من أكثر العوامل المساعدة لإنقاص الوزن مع إتباع نظام السعرات الحرارية المنخفضة.

وتساعد التمارين الرياضية أيضا على تحديد شكل الجسم خاصة عند النساء الاتي يرغبن في الحصول على جسم متناسق.

وتحافظ التمارين الرياضية مع نظام السعرات الحرارية المنخفضة على زيادة الكتلة العضلية في الجسم فضلا عن التخلص من دهون الكبد.

نظام السعرات الحرارية

WhatsApp
Telegram