اعلان

أهمها شرب االماء.. طرق طبيعية وفعالة لعلاج حصى الكلى

حصى الكلى
حصى الكلى

قد يتعرض بعض الأشخاص للإصابة بحصوات في الكلى، والتي تظهر عند زيادة تكتل الأملاح والمعادن على شكل حبيبات صغيرة أو كبيرة في بعض الحالات، ويمكن خروجها مع البول عند الاهتمام بشرب كميات كثيرة من الماء، أو في بعض الحالات يتم التدخل الجراحي لإخراجها والتخلص منها.

وتسبب وجود حصوات في الكلى في الشعور بألم شديد في هذه المنطقة، وهناك عدد من الطرق الطبيعية والفعالة التي تساعد في علاج حصى الكلى، وذلك من خلال شرب كميات كبيرة من الماء وكذلك الإعتماد على نظام غذائي صحي خال من الأملاح، وهناك أيضا على من المشروبات الطبيعية التي تساعد في تفتيت حصى الكلى.

خلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' أهم الطرق الطبيعية والفعالة لعلاج حصى الكلى.

طرق طبيعية وفعالة لعلاج حصى الكلى

شرب الماء

يفضل شرب 8 أكواب من الماء خلال اليوم كحد أدنى، حيث إن الماء تساعد في التخلص من جميع السموم العالقة في الجسم، وكذلك تفتيت حصوات الكلى والمرارة.

عصير الليمون

يمكن إضافة شرائح الليمون الطازجة إلى الماء التي تشرب منها، وكذلك يفضل شرب عصير الليمون، حيث إنه له دور كبير في تقليل نمو البكتيريا الضارة في الجسم.

حصى الكلى

أوراق الريحان

الريحان من الخضروات الغنية بحمض الخليك الذي يساعد في تخفيف حدة الألم، فضلا عن دوره في خفض نسبة حمض اليوريك، وهو الأمر الذي يساعد في التخلص من حصى الكلى وتفتيتها وكذلك منع ظهورها مرة أخرى.

يمكنك نقع أوراق النعناع الطازجة في كوب ماء مغلي ثم شربها، يمكنك أيضا عمل عصير من أوراق النعناع وشربه مثلجا إذا كنت تحب المشروبات الباردة.

عصير الكرفس

يساعد عصير الكرفس على التخلص من جميع السموم العالقة في الجسم والتي تؤدي إلى ظهور الحصى في الكلى، وذلك من خلال تنقية المسارات التي تمر بها الحصى أثناء خروجها من الجسم أثناء اليوم.

ولكن يفضل عدم شرب عصير الكرفس إذا كنت تعاني من انخفاض في ضغط الدم أو اضطرابات في النزيف.

حصى الكلى

الفاصوليا

تأخذ حبات الفاصولياء شكل الكلى، لذلك فهي تساعد في دعم وتعزيز عمل الكلى بشكل طبيعي، وكذلك التخلص من جميع الحصوات العالقة بها.

يفضل تناول حساء الفاصولياء أكثر من مرة خلال الأسبوع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير الكويت يغادر بلاده متوجها إلى مصر للقاء السيسي