اعلان

اضطرابات في النوم وأرق.. اضرار شرب القهوة قبل النوم مباشرة

أضرار شرب القهوة
أضرار شرب القهوة

القهوة الساخنة من المشروبات المفضلة لدى كثير من الأشخاص، حتى أن البعض منهم يفرط في شربها صباحا ومساءا، لكن أثبتت عدد من الدراسات العلمية الحديثة أن شرب القهوة قبل النوم له الكثير من الأضرار الصحية التي تؤدي إلى الإصابة بعدد من الأمراض والمشكلات، لذلك ينصح جميع الأطباء في مختلف أنحاء العالم بالاعتدال في شرب القهوة، مع تجنب شربها قبل النوم مباشرة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أضرار شرب القهوة قبل النوم مباشرة.

أضرار شرب القهوة قبل النوم مباشرة.

اضطرابات في النوم وأرق

تحتوي القهوة على نسبة كبيرة من مادة الكافيين، التي تساعد على الشعور باليقظة والنشاط لفترات طويلة، حتى في ساعات الليل المتأخرة، لذلك فإن شرب القهوة قبل النوم مباشرة يؤدي إلى صعوبة بالغة في النوم، كما يفضل عدم شربها في المساء بشكل عام، لكي تحصل على نوم هادئ وعميق خلال الليل.

أضرار شرب القهوة

دخول المرحاض بشكل متكرر

كما ذكرنا سابقا أن القهوة تحتوي على نسبة كبيرة من مادة الكافيين، وهذه المادة تعتبر من المواد الطبيعية المدرة للبول، لذلك عند شرب القهوة في المساء أو قبل النوم، فأن تزيد حاجتك لدخول المرحاض بشكل متكرر، وهو الأمر الذي يزعج كثير من الأشخاص خاصة خلال فصل الشتاء.

اضطرابات في المعدة

شرب القهوة بشكل مستمر خاصة قبل النوم، يؤثر على الجهاز الهضمي بشكل سلبي، وهو الأمر الذي يؤدي إلى حدوث اضطرابات في المعدة، لذلك يفضل تجنب شرب القهوة في المساء أو قبل النوم تحديدا، خاصة إذا كنت تعاني من مشكلات في الجهاز الهضمي.

أضرار شرب القهوة

WhatsApp
Telegram