اعلان

أمراض تحدث لك بسبب عدم تنظيف أسنانك

تنظيف الأسنان
تنظيف الأسنان

ينصح أطباء الأسنان بضرورة غسل الأسنان، مرتين أو ثلاث مرات قبل النوم، وهو الأمر الذي يساعد في الحفاظ على صحة الفم والأسنان وكذلك اللثة، وفي المقابل فإن إهمال تنظيف الأسنان بشكل مستمر يؤدي إلى الإصابة بعدد من المشكلات الصحية الخطرة.

خلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أهمية تنظيف الأسنان بشكل يومي، وأضرار عدم تنظيفها.

أهمية تنظيف الأسنان

توصلت إحدى الدراسات العلمية الحديثة الصادرة عن جامعة هارفارد أن عدم تنظيف الأسنان بشكل يومي قد يزيد من خطر الإصابة بالسرطان، حيث إن تنظيف الأسنان يساعد على التخلص من جميع بقايا الطعام العالقة في الفم، والتي يسبب تراكمها عند إهمال تنظيف الأسنان، إلى التهاب اللثة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بالأمراض السرطانية.

وتوصل العلماء أيضا أن تراكم البكتريا والميكروبات بين الأسنان واللثة، من الممكن أن تؤدي إلى الإصابة بسرطان المريء والمعدة.

تنظيف الأسنان

أضرار عدم تنظيف الأسنان

توصلت دراسة علمية حديثة شملت 150 ألف رجل وامرأة، قد خضعوا لعدد من الفحوصات الطبية لأكثر من 28 عام، أن أولئك الأشخاص الذي كانوا يعانون من التهاب اللثة، قد يزيد خطر إصابتهم بسرطان المريء وسرطان المعدة، مقارنة بالأشخاص الذين يتمتعون لثة طبيعية خالية من أي مشكلات متعلقة بعدم تنظيف الأسنان بشكل منتظم.

وتوصي جمعية طب الأسنان في الولايات المتحدة لتجنب الإصابة بسرطان المريء والمعدة، بضرورة تنظيف الأسنان بشكل يومي مرتين أو ثلاث مرات، مع ضرورة التنظيف بالخيط مرة واحدة على الأقل، ويفضل أيضا استخدام غسول الفم بشكل منتظم.

وللمحافظة على صحة الأسنان توصي الجمعية بضرورة زيارة طبيب الأسنان من وقت لآخر، مع استخدام معجون أسنان طبيعي، وأهمية تبديل فرشاة الأسنان كل 6 أشهر.

تنظيف الأسنان

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً