اعلان

تعرف على فوائد زيت النعناع المذهلة للصحة

زيت النعناع
زيت النعناع

يعتبر زيت النعناع من الزيوت العطرية التي لها خصائص علاجية لكثير من المشكلات الصحية الصعبة، حيث إنه يساعد على استرخاء العضلات والتخفيف من شدة الصداع المزمن والصداع النصفي وكذلك علاج متلازمة القولون الصعبي والحكة، ولكن يفضل التأكد من أن زيت النعناع المستخدم خال من أي مواد كيميائية للحصول على أقصى استفادة منه.

ويتم الحصول على زيت النعناع الطبيعي من خلال تقطير أوراق النعناع بالبخار، وقد تم استخدامه في الطب التقليدي لعدة قرون، في مصر القديمة واليونان وروما.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' فوائد زيت النعناع المذهلة للصحة.

فوائد زيت النعناع

علاج الصداع النصفي

وجدت الأبحاث أن استخدام زيت النعناع على الجبهة يمكن أن يكون مفيدا في علاج الصداع النصفي المزمن، حيث إن يحتوي على مادة المنثول التي تساعد في تخفيف الألم.

علاج الغثيان

لقد ثبت أن استنشاق رائحة زيت النعناع أو وضع بضع قطرات من زيت النعناع على قطعة قماش مبللة وباردة على الجبين، يمكن أن يخفف من الغثيان لدى كثير من الأشخاص المرضى الذين يتلقون العلاج الكيميائي، أو الذين يتعافون من الجراحة.

زيت النعناع

علاج القولون العصبي

يوصي الأطباء بكبسولات زيت النعناع قبل الانتقال إلى الأدوية العلاجية التي تساعد في علاج القولون العصبي، حيث أثبتت عدد من الدراسات أن زيت النعناع له تأثير إيجابي كبير على جميع مشكلات المعدة والجهاز الهضمي.

علاج الحكة

قد يساعد زيت النعناع في تخفيف الحكة بسبب آثاره المبردة للجلد وعن طريق تشتيت انتباه الأعصاب حول المنطقة المصابة بالحكة. يقول رافيندرا إنه لا ينبغي استخدام زيت النعناع على الجلد المكسور ، لأنه يمكن أن يحرق الجرح أو يزيد من تفاقمه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر