اعلان

أطعمة شتوية تساعد على التحكم في مستوى السكر في الدم

أطعمة شتوية تساعد في السيطرة على مرض السكري
أطعمة شتوية تساعد في السيطرة على مرض السكري

يعتبر داء السكري حالة مزمنة تتطلب أسلوب حياة صحي ومتوازن مع ضرورة ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي، وذلك لمنع حدوث أي مضاعفات قد تؤثر بشكل سلبي على الصحة، كما أن النظام الغذائي يساعد كثيرا في التحكم في مستويات الجلوكوز في الدم بالإضافة إلى إدارة مرض السكري بشكل جيد، وبما أننا في فصل الشتاء، فإن هناك عدد من الأطعمة الشتوية التي تساعد في التحكم في مستوى السكر في الدم، فضلا عن دورها الكبير في تعزيز المناعة لمنع الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا التي تزيد في هذا الوقت من العام.

خلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' أهم الأطعمة الشتوية التى تساعد على التحكم في مستوى السكر في الدم.

أطعمة شتوية تساعد على التحكم في مستوى السكر في الدم

البيض المسلوق

يعتبر البيض المسلوق مصدرا مهما للبروتين الذي قد يساعدك على الشعور بالشبع لفترات طويلة دون زيادة مستويات السكر في الدم، ويساعد البيض المسلوق أيضا على الشعور بالدفئ في أيام فصل الشتاء الباردة، ولكن يفضل عدم الإفراط في تناوله، لأن الإفراط في تناوله يؤدي إلى الإصابة بعدد من المشكلات الصحية خاصة لدى السيدات.

الجوز

أظهرت عدد من الدراسات العلمية الحديثة أن الجوز يساعد بشكل كبير في التحكم في مستويات الجلوكوز ويساهم أيضا في إدارة الوزن الصحي لدى مرضى السكري، حيث إنه يحتوي على نسبة كبيرة من أحماض أوميجا 3.

أطعمة شتوية تساعد في السيطرة على مرض السكري

القرع

القرع من الخضراوات الشتوية الغنية بالفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم، وأثبتت الأبحاث أنه يساعد في خفض مستويات الجلوكوز المرتفعة في الدم بسرعة، كما أنه فعال للغاية لمرضى السكري المصابين بأمراض مزمنة، حيث إنه يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكيميائية النباتية التي تساعد في تعزيز المناعة والتحكم في مستوى السكر في الدم.

القرفة

تحتوي القرفة على خصائص مضادة للأسكدة والتي تساعد في تقوية جهاز المناعة ومنع مخاطر الإصابة بمضاعفات مرض السكري، لذلك فإن مشروب القرفة الدافئ من المشروبات المثالية لمرضى السكري في فصل الشتاء، لاسيما وأن القرفة لها دور كبير في التحكم في سكر الدم بشكل طبيعي.

البرتقال

البرتقال من الفواكه الشتوية الغنية بعدد من الفيتامينات والمعادن التي تعزز المناعة وتساعد في ضبط مستوى السكر في الدم، كما أن تناول البرتقال في فصل الشتاء يساعد في علاج مشكلات الجهاز الهضمي والشعور بالدفء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً