اعلان

طرق علاج الثعلبة بالأعشاب الطبيعية.. بعد إصابة زوجة ويل سميث بها

الثعلبة
الثعلبة

يوجد الكثير من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج الثعلبة بدلا من الذهاب إلى الطبيب، فهي من الطرق الآمنة التي ليس لها أي آثار جانبية خطرة، حيث إن هذه الأعشاب تحتوي على نسبة عالية من العناصر والمركبات المضادة للالتهابات والتي تساعد على تنشيط وتجديد خلايا فروة الرأس والتخلص من الفطريات والبكتريا في المكان المصاب، وهو الأمر الذي يعمل على منع تساقط الشعر وزيادة قوته، وخلال السطور التالية يوضح أهل مصر طرق علاج الثعلبة بالأعشاب الطبيعية بعد إصابة زوجة ويل سميث بها.

طرق علاج الثعلبة بالأعشاب الطبيعية

الثوم

يعلب دور سحري في علاج الثعلبة، حيث إنه يحتوي علي العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا والالتهابات، ويمكنك استخدام الثوم لعلاج الثعلبة عن طريق تدليك المنطقة المصابة بالثوم مباشرة، ثم ترك الثوم على فروة الرأس لمدة نصف ساعة، بعدها يمكنك غسل شعرك جيدا بالماء الفاتر والشامبو الخاص بك للتخلص من رائحة الثوم الكريهة.

البصل

يحتوي على كمية عالية من الكبريت الذي يساعد في التخلص من السموم ، ويحتوي علي الكيريستين وهو مضاد قوي للاكسدة والالتهاب ، وقد أثبتت عدد من الدرسات العلمية الحديثة أن البصل له قدرة علاجية هائلة للتخلص من الفطريات المسبب للثعلبة، ويمكنك استخدامه عن طريق وضع نصف بصلة على المكان المصاب وبقع الصلع.

زيت اللافندر

وجدت دراسة أن زيت اللافندر له القدرة على زيادة عدد بصيلات الشعر وعمقها وتكثيف جلد فروة الرأس، حيث يعتبر أفضل الزيوت التي تعمل على نمو الشعر

لأنه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات، كما يساعد على منع البكتيريا والفطريات من النمو، ويمكنك استخدام زيت اللافندر عن طريق تدليك المكان المصاب بفروة الرأس بكمية مناسبة منه لمدة 5 إلى 10 دقائق، بعدها يمكنك غسل شعرك جيدا.

الثعلبة

زيت الخروع

من الزيوت الطبيعية التى تحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي قد تساعد على نمو الشعر وعلاج الثعلبة، كما أنه يعمل على تطهير فروة الرأس فمن الممكن تطبيقه مرتين فى اليوم.

الحلبة

تحتوي الحلبة على العديد من المركبات والبروتينات التي تعمل على بناء الشعر من جديد والتخلص من الخلايا التالفة، لذلك تستخدم لعلاج الثعلبة، ويمكنك استخدامها لعلاج الثعلبة، من خلال وضع نصف كوب من بذور الحلبة في وعاء، ثم إضافة كوبان من الماء إليها، وتترك منقوعة لمدة ليلة كاملة، وفي الصباح قم بتصفية الماء ثم ضع البذور وهي رطبة في الخلاط الكهربائي، ثم أضف لها كمية قليلة من الماء لتتكون لدينا عجينة متماسكة، بعد ذلك يمكنك تدليك المنطقة المصابة بالعجينة.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على فيتامين هـ وج المعروفان بقدرتهما على تحفيز نمو الشعر، ولذلك يزيد الشاي الأخضر من معدل تدفق الدم إلى فروة الرأس،وهو الأمر الذي يساعد بشكل كبير في منع تساقط الشعر. ويمكن استخدام الشاي الأخضر لعلاج داء الثعلبه كالتالي، قم بغلي كمية من الشاي الأخضر ويمكن إضافة القليل من الكركديه أيضًا، ثم بعد ذلك ضعي قطنة نظيفة وجافة في الشاي، وبعدها يمكنك تدليك المنطقة المصابة باستخدام القطنة المبللة.

الثعلبة

زيت إكليل الجبل

يساعد زيت إكليل الجبل على تعزيز كثافة الشعر ونموه عن طريق زيادة التمثيل الغذائي الخلوي، حيث أظهرت دراسة أهمية تطبيق زيت إكليل الجبل موضعيًا في علاج الثعلبة، يمكن استخدام زيت إكليل الجبل من خلال وضع بضع قطرات من الزيت مباشرة على المنطقة المستهدفة مرتين يوميًا.

زيت اللوز

يساعد زيت اللوز على تحفيز نمو الشعر ومنع تساقطه وزيادة كثافته، ويعمل أيضا على استعادة فروة الرأس لعناصرها الأساسية عن طريق دهان الزيت على شعرك مباشرة بعد الاستحمام.

بذور الكتان

يعرف بذور الكتان بفوائده الصحية للجسم والشعر، حيث يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية والأوميجا 3 التي تساعد على الوقاية من تساقط الشعر والإصابة بالصلع، يمكنك استخدامه من خلال إضافة حفنة من بذور الكتان إلى كوب من الماء الفاتر، ثم وضع المزيج على نار هادئة لمدة 10 دقائق، ارفعي المزيج من على النار واتركيه حتى يبرد تماما، بعدها يمكنك تدليك شعرك به.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟