اعلان

أعشاب طبيعية لعلاج حموضة المعدة في رمضان

حموضة المعدة
حموضة المعدة

تعتبر حموضة المعدة من الأمراض الشائعة بين كثير من الأشخاص في شهر رمضان المبارك، وذلك بسبب الامتناع عن تناول الطعام لفترة طويلة طوال ساعات الصيام، ثم تناول كميات كبيرة في وجبة الإفطار وكذلك تناول الحلويات التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات تؤدي إلى تهيج المعدة وارتجاع المريء، لكن لا داعي للقلق بعد الآن، حيث إنه توجد أنواع كثيرة من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج حموضة المعدة بدلا من الذهاب إلى طبيب متخصص، وخلال السطور التالية يوضح أهل مصر أعشاب طبيعية لعلاج حموضة المعدة في رمضان.

اعشاب طبيعية لعلاج حموضة المعدة

القرفة

تساعد القرفة في علاج الكثير من مشكلات المعدة والجهاز الهضمي بما في ذلك حموضة وحرقان المعدة، وكذلك الاضطرابات الهضمية، مثل الغثيان والرخو، ويمكنك إضافة مسحوق القرفة إلى جميع أنواع الطعام عند تحضيرها، أو وضعها في كوب ماء مغلي ثم شربها.

الريحان

تساعد أوراق الريحان الطازجة في علاج حموضة المعدة، حيث إنها تعمل على تهدئة ارتداد الحمض في المعدة، ويمكنك إضافة أوراق الريحان إلى كوب الشاي الساخن، أو فرمها في الخلاط الكهربائي، ثم إضافتها إلى جميع أنواع الطعام.

الشمر

يساعد الشمر في علاج تشنجات المعدة، كما أنها فعال بشكل كبير في التخفيف من الآلام التي يشعر بها مرضى حموضة المعدة، ويمكن إضافة الشمر إلى جميع أنواع الطعام.

حموضة المعدة

الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على نسبة عالية من مضادات الالتهاب، ذلك فهو فعال في علاج حموضة وحرقان المعدة، كما يساعد في الوقاية من الأمراض السرطانية، ولكن يفضل تناوله أو شربه باعتدال حتى لا يؤثر بشكل سلبي على صحة الجسم.

الكمون

يستخدم الكمون في علاج جميع أمراض الجهاز الهضمي، فهو حل سريع وفعال للتخلص من حموضة المعدة في رمضان.

النعناع

أثبتت العديد من الدراسات العلمية الحديثة أن النعناع يساعد على استرخاء عضلات المعدة بشكل كبير وهو الأمر الذي يساعد في سهولة وتعزيز الهضم، ولكن من الممكن أن يؤدي تناول كميات كبيرة منه إلى الإصابة بالكثير من المشكلات الصحية المرتبطة بالجهاز الهضمي.

WhatsApp
Telegram