اعلان

مهمة لمرضى السرطان.. فوائد غير متوقعة عند تناول الفراولة

مفيدة لمرضي السرطان.. فوائد غير متوقعة عند تناول الفراولة
مفيدة لمرضي السرطان.. فوائد غير متوقعة عند تناول الفراولة

تعتبر الفراولة من أنواع الفاكهة المفيدة لمرضي السكر والسرطان وضغط الدم لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين سي وحمض الايلاجيك المفيدة لصحة الإنسان.

وفي السطور التالية توضح "أهل مصر" 8 فوائد صحية لتناول الفراولة.

1 - تعزز المناعة

الفراولة مصدر غني بالفيتامين سى، تعتبر النسبة الموجودة في الفراولة تحتوى على نسبه أكتر من فيتامين سى المتواجدة فى البرتقال ويعد فيتامين سى قادر على تعزيز الأجسام المضادة التى تقوى المناعة وتحسن من قدرة جسمك على مكافحة العدوى والقضاء عليها.

2 - مفيدة لمرضى السرطان

تحتوي الفراولة علي حمض الايلاجيك يعمل كمضاد للسرطان بالعديد من الطرق فهو يعمل كمضاد للتاكسد مما يبطئ من انتاج الخلايا السرطانية ويساعد الجسم على تدمير بعض من المواد المسببه للسرطان.

3 - ضبط مستوى السكر في الدم

تحتوى الفراولة على حمض الايلاجيك كما هو مفيد لمرضي السرطان فا هو أيضا مفيد لمرضي سكر فى التحكم فى مستوى السكر فى الدم، كما أن الألياف المتواجدة فى الفراوله تساعد على تنظيم مستويات السكر فى الدم.

4 - تحسن من صحة العقل

تحتوي الفراولة على كميه كبيره من مضادات الأكسدة فانها تعمل على حمايه خلايا العقل كما أنها تغير من الطريقه التى تتواصل بها الأعصاب مع بعض مما يعمل على تعزيز صحه العقل ومفيدة لدي النساء كبار العمر لأنه تأخر من تدهور الذاكرة.

5 - تقليل مستوي الكوليسترول

تحتوى الفراولة على ما يعرف بالغشاء المشطى وهو نوع من الألياف التى تقلل من مستويات الكوليسترول السئ فى الجسم.

6 - تعزز من صحة النظر

الفراولة غنية بمضادات الأكسدة والتى تمنع مرض اعتام عدسة العين و الضمور البقعى وغيرها من أمراض العين.

7 - إنقاص الوزن الزائد

يلعب حمض الايلاجيك ومواد الأكسدة المتواجدة فى الفوله دوراً هاما لإنقاص الوزن بالإضافة الى ذلك فان عنصر الانسوسيانين المتواجد فى الفراولة يزيد من أنتاج الجسم لهرمون يدعى اديبونسيتن وهذا الهرمون يعزز من عمليه الحرق وإنقاص الوزن الزائد.

8 - تعزز صحة العظام

تحتوي الفراولة علي فيتامين ك والبوتاسيوم و الماغنسيوم المتواجدين فى الفراولة قد يساعدوا على تحسن من صحة العظام وحماية كبار السن من هشاشة العظام.

WhatsApp
Telegram