اعلان

5 عادات غذائية خاطئة تدمر صحتك في عيد الفطر.. تجنبها

5 عادات غذائية خاطئة تدمر صحتك في العيد الفطر..تجنبها
5 عادات غذائية خاطئة تدمر صحتك في العيد الفطر..تجنبها

مع أول أيام العيد الفطر المبارك ، يتبع الكثير من الأشخاص العادات السيئة التي تؤثر على صحة الإنسان بسبب كثرة تناول الوجبات السريعة والحلويات وكحك العيد وكثرة الإفراط في تناول الرنجة والفسيخ.

وفي السطور التالية تستعرض 'أهل مصر ' عادات غذائية خاطئة تؤثر علي صحتك في العيد

1 - تناول الوجبات السريعة

وهي من العادات الخاطئة علي صحة الإنسان حيث يمل بعض الأشخاص الى تناول الأطعمة المقلية المليئة بالسعرارت الحرارية التي تتسبب في زيادة الوزن والشعور بالتخمة والكسل في أول أيام عيد الفطر لذلك يجب التقليل من تناول هذة الوجبات والتركيز على تناول الطعام الصحي.

2 - السهر وقلة النوم

ومن أكثر العادات السيئة التي تؤثر على جسم الإنسان حيث يميل الناس إلى قلب ساعات نومهم حيث يأتي العيد وكثيراً ما يقضيه الناس محرومين من النوم لأن لديهم يوم حافل فيوثر على الساعة البيولوجية عندهم ويتسبب ذلك بالشعور بالخمول والكسل لذلك يجب النوم الي ساعات كافية.

3 - ‏ عدم ممارسة الرياضة في العيد ‏

‏ الرياضة تجعلك الشعور بالسعادة الإسترخاء التي تؤثر بشكل إيجابي على مزاجك وتساعد في الفيام بالمهام المطلوب خلال أيام عيد الفطر وعدم ممارسة الرياضة في العيد سيساعدك ذلك على تقليل الشعور بالذنب بعد تناول الأطباق الدسمة والحلويات التي تساعد في أكتساب وزن زائد لاحتوائه على سعرات حرارية عالية.

4 - ‏ الإفراط في تناول الحلويات

الحلويات والشوكولاتة هو أسوأ عادات التي تؤثر بشكل سلبي علي صحتك والوجبات السريعة التي تؤدي إلى ضعف حركة الأمعاء و أرتفاع الوزن بشكل ملحوظ لذلك يجب عدم الإفراط في تناول الحلويات وكحك العيد.

5 - الإفراط في تناول الرنجة والفسيخ

تعتبر الرنجة والفسيخ من الوجبات الرئيسية في عيد الفطر المبارك، لكنها غنية بالأملاح الزائدة التي تسبب تورم الجسم والأنتفاخ والشعور الدائم بالعطش لذلك يجب عدم الإفراط فى تناول الرنجة الفسيخ والترمس والأملاح في الأطعمة التي يشتهر بها عيد الفطر تؤثر بشكل سلبي علي صحتك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه