اعلان

عادات صحية للسيطرة على ضغط الدم المرتفع

ضغط الدم المرتفع
ضغط الدم المرتفع

لا توجد عادة علامات أو أعراض لارتفاع ضغط الدم، وهو الأمر الذي يمكن أن يتسبب في الإصابة بالكثير من المشكلات الصحية، بما في ذلك النوبات القلبية الحادة والسكتات الدماغية، لذلك يجب على مرضى ضغط الدم المرتفع الالتزام بأسلوب حياة صحي للسيطرة عليه، وذلك لتجنب الإصابة بأي أمراض أخرى تحدث بسبب ارتفاع ضغط الدم بشكل ملحوظ.

وخلال السطور التالية يوضح أهل مصر عادات صحية للسيطرة على ضغط الدم المرتفع.

عادات للسيطرة على ضغط الدم المرتفع

التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، فعالة مثل أدوية ضغط الدم شائعة الاستخدام، حيث تعمل التمارين على تقوية عضلة القلب، وهو الأمر الذي يسمح له بضخ الدم بشكل أكثر كفاءة.

ممارسة تمارين التأمل

يتسبب الإجهاد في إفراز أجسامنا للهرمونات مثل الكورتيزول والأدرينالين، ويمكن أن تسبب هذه الهرمونات في ارتفاع ضغط الدم عن طريق زيادة معدل ضربات القلب وتضيق الأوعية الدموية، ويمكن أن تساعد تمارين التأمل في تنظيم هرمونات التوتر وضغط الدم.

الاعتماد على نظام غذائي غني بالبوتاسيوم

على الرغم من أننا جميعا على دراية بمحتوى البوتاسيوم في الموز، إلا أن الأطعمة الأخرى مثل البطاطس والسبانخ والفاصوليا تحتوي في الواقع على نسبة عالية من البوتاسيوم أيضا، ويساعد هذا العنصر الهام في خفض ضغط الدم بشكل كبير.

ضغط الدم المرتفع

تناول الشوكولاتة الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على نسبة عالية من الفلافانول، والتي تعمل على استرخاء الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم، وأظهرت عدد من الدراسات أن تناول الشوكولاتة الداكنة بشكل منتظم يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع.

الإقلاع عن التدخين

يمكن أن يتسبب تدخين السجائر في تراكم المواد الدهنية على جدران الشرايين، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وزيادة الإصابة بالنوبات القلبية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أكسيوس: إعلان حماس الموافقة على بنود اتفاقات الهدنة فاجأ حكومة إسرائيل