اعلان

قبل عيد الأضحى.. أضرار الإفراط في تناول اللحوم الحمراء

اللحوم الحمراء
اللحوم الحمراء

يحرص الكثير من الأشخاص على تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء طوال أيام عيد الأضحى المبارك، وبالرغم أن اللحوم الحمراء لها الكثير من الفوائد الصحية، إلا أن الإفراط في تناولها له تأثير سلبي كبير على الصحة، لذلك ينصح الأطباء والمتخصصين بضرورة تناول كميات معتدلة من اللحوم الحمراء في عيد الأضحى، لتجنب آثارها الجانبية، بما في ذلك زيادة الوزن والإمساك ومشكلات الجهاز الهضمي، وعدد من الآثار الأخرى.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أضرار الإفراط في تناول اللحوم الحمراء، قبل عيد الأضحى.

أضرار الإفراط في تناول اللحوم الحمراء

زيادة خطر الإصابة بالأمراض السرطانية

توصلت عدد من الدراسات العلمية الحديثة إلى أن تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء، يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية، بما في ذلك سرطان البنكرياس وسرطان القولون وسرطان المعدة.

الإمساك وصعوبة الهضم

تحتاج اللحوم الحمراء إلى وقت كبير لهضمها، وهو الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بمشكلات في الجهاز الهضمي وعملية الهضم، كما أن اللحوم الحمراء لا تحتوي على الألياف الغذائية، ولذلك فإن الإفراط في تناولها يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالإمساك.

اللحوم الحمراء

تؤثر على الشعر والبشرة

تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء يجعلك تهمل في تناول الأطعمة الأخرى التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن الهامة للبشرة والشعر.

الإصابة بمشكلات في القلب

الألياف الغذائية تساعد في الحماية من الإصابة بأمراض القلب والشرايين، ولأن اللحوم الحمراء لا تحتوي على نسبة كافية من الألياف، فإن الإفراط في تناولها يمكن أن يؤثر على صحة القلب، كما أنها تزيد نسبة الكولسترول الضار في الجسم.

تكون حصوات الكلى

يؤثر تناول كميات كبيرة من اللحوم على الكلى بشكل سلبي، مما يؤدي إلى تكون الحصوات، حيث إنها تحتوي على نسبة عالية من البيورينات.

تكون دهون في الجسم

الإفراط في تناول اللحوم الحمراء يمكن أن يتم تخزينه في الجسم على هيئة دهون، لذلك فأنت في هذه الحالة تحتاج إلى ممارسة التمارين الرياضية الشاقة لخسارة هذه الدهون.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟