اعلان

مشروبات باردة للتغلب على الطقس الحار.. مفيدة وصحية

مشروبات باردة للتغلب على الطقس الحار
مشروبات باردة للتغلب على الطقس الحار

تشهد البلاد موجة طقس حارة، خلال الفترة الحالية، ولهذا السبب يعاني الأشخاص الذين يخرجون من منازلهم بشكل يومي للذهاب إلى العمل أو ماشابه، وللتغلب على هذه الموجة يجب ترطيب الجسم جيدا من خلال شرب كميات كبيرة من السوائل الباردة بمختلف أنواعها، والتي أهمها الماء، ويفضل أن يكون جميع هذه المشروبات محضرة بطريقة صحية ومفيدة، مع تجنب إضافة كميات كبيرة من السكر حتى لا تفقد قيمتها الغذائية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، مشروبات باردة للتخلص على الطقس الحار، وجميع هذه المشروبات مفيدة وصحية.

مشروبات للتغلب على الطقس الحار

الماء

الماء من أهم المشروبات التي يجب تناولها بكميات كبيرة في فصل الصيف لترطيب الجسم، والحفاظ على سيولة الدم ودعم باقي أعضاء الجسم في القيام بوظائفها الحيوية.

ويمكن إضافة شرائح الليمون أو النعناع إلى الماء لزيادة دورها في التخلص من السموم العالقة في الجسم.

يجب شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميا.

عصير القصب

يساعد عصير القصب على ترطيب الجسم وإمداده بالطاقة التي يحتاجها، كما أنه يحتوي على قيمة غذائية عالية، ويساعد في تنقية الجسم من السموم العالقة فيه، فضلا عن طعمه اللذيذ.

مشروبات باردة للتغلب على الطقس الحار

الليمون البارد

يحتوي عصير الليمون البارد على قيمة غذائية عالية، بالإضافة إلى أن الليمون الطازج غني بفيتامين سي الذي يساعد في تقوية الجهاز المناعي ومكافحة الالتهابات وترطيب الجسم من الداخل، ولكن يفضل عدم إضافة السكر أو حتى العسل إليه حتى لا يفقد قيمته الغذائية.

عصير البطيخ

يساعد عصير البطيخ البارد في ترطيب الجسم بشكل كبير وحمايته من الجفاف في فصل الصيف، فضلا عن دوره في تنشيط الدورة الدموية وزيادة الشعور بالطاقة والانتعاش في هذا الطقس الحار، ويمكن أيضا إضافة أوراق النعناع الطازجة إليه، ولكن يجب تجنب تحليته بالسكر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر