اعلان

لعلاج الانتفاخ بطريقة طبيعية.. تناول هذه الأطعمة في الصباح

أطعمة لعلاج الانتفاخ
أطعمة لعلاج الانتفاخ

الانتفاخ من أكثر المشكلات المزعجة التي تؤثر عليك بشكل سلبي، خاصة إذا كان ينتظرك الكثير من المهام مع بداية كل يوم، كما أنه من الأعراض الشائعة بين كثير من الأشخاص في الفترة الأخيرة، بسبب الإفراط في تناول أنواع معينة من الطعام الذي يؤثر على عمل الجهاز الهضمي، وإذا كنت تعاني من هذه المشكلة، هناك عدد من الأطعمة الصحية والمفيدة التي يمكنك تناولها في الصباح مع بداية اليوم لعلاج الانتفاخ وممارسة مهامك اليومية بشكل نشاط وحيوية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، علاج الانتفاخ بطرق طبيعية، من خلال تناول هذه الأطعمة في الصباح.

أطعمة لعلاج الانتفاخ

عصيدة الموز

وعاء من عصيدة الموز الدافئة يمكن أن يكون مفيدًا ورائعًا لأمعائك وجهازك الهضمي، كما أن هذه الوجبة فعالة في علاج الانتفاخ ومشكلات الجهاز الهضمي.

كل ما تحتاجه هو دقيق الشوفان والحليب والموز والعسل والقرفة، ضع الشوفان والقرفة والحليب في وعاء على نار متوسطة، مع التقليب، ثم أضف الموز المهروس والعسل مع الاستمرار في التقليب.

بيض بالكركم

يشتهر الكركم بخصائصه المضادة للالتهابات، مما يقلل من مشكلات الجهاز الهضمي، بما في ذلك الانتفاخ وعسر الهضم.

اخفق البيض مع مسحوق الكركم، وضع القليل من الزيت في مقلاة على النار، يمكنك إضافة السبانخ أولًا إلى سكب مخفوق البيض والكركم حتى النضج.

سلطة البابايا

للباباي العديد من الفوائد الصحية، حيث تحتوي على إنزيم هضمي طبيعي يساعد في تخفيف الكثير من مشكلات الجهاز الهضمي، مثل الانتفاخ والإمساك والغازات.

كل ما عليك تقطيع البابايا إلى شرائح متوسطة الحجم، ثم أضف إليها الخضروات المقطعة لعمل سلطة صحية ومفيدة يمكنك تناولها في الصباح.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا