اعلان

طرق منزلية لعلاج خراج الأسنان.. سهلة وغير مكلفة

خراج الأسنان
خراج الأسنان

يعتبر خراج الأسنان من المشكلات الشائعة بين كثير من الأشخاص، والذي يحدث بسبب دخول البكتيريا إلى الأسنان عند تكسيرها، ثم تراكم القيح فيها، وإذا لم يتم علاج القيح فور تضخمه، يظهر خراج الأسنان، ويفضل الذهاب إلى طبيب متخصص لعلاج هذه المشكلة بالشكل الصحيح، ولكن أيضًا هناك بعض الطرق السهلة وغير المكلفة التي يمكن تجربتها في المنزل، قبل اللجوء إلى طبيب، وحالة حالة لم تتحسن الأعراض تدريجيًا، يجب التوجه إلى الطبيب فورا لعمل الاحتياطات اللازمة لمنع تفاقم المشكلة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، طرق منزلية لعلاج خراج الأسنان، وهذه الطرق سهلة وغير مكلفة.

طرق منزلية لعلاج خراج الأسنان

المحلول الملحي

يمكنك استخدام الماء الفاتر المضاف إليه كمية مناسبة من الملح، ثم غسل فمك به، إذ تساعد هذه الطريقة على تخفيف آلام الأسنان ومنع تفاقم أعراض خراج الأسنان أيضًا.

صودا الخبز

لا يخلو مطبخ أي منزل من مسحوق صودا الخبز، الذي يستخدم في العديد من الأغراض، ويمكن الاعتماد عليه أيضًا في علاج خراج الأسنان، كما أنه يساعد في تبييض الأسنان والتخلص من الجير المتراكم عليها.

الحلبة

تستخدم الحلبة لعلاج الكثير من المشكلات الصحية بشكل عام، على مدار سنوات طويلة، إذ إنها تحتوي على خصائص مضادة للبكتريا والالتهابات، لذا فهي من الخيارات المثالية لعلاج آلام الأسنان.

خراج الأسنان

زيت القرنفل

يحتوي زيت القرنفل على خصائص مضادة للكبريات والالتهابات، ويساعد بشكل كبير في علاج خراج الأسنان وتهدئة، كما أنه يمكن استخدامه للتخلص من رائحة الفم الكريهة.

الثوم

الثوم من أفضل مضادات البكتريا والجراثيم، لذلك فهو مناسب لعلاج المشكلات التي تحدث في الفم بسبب تراكم الجير وتسوس الأسنان، وكان يتم استخدامه في عصور قديمة، إذ إنه له تاريخ طويل في علاج الكثير من المشكلات بما في ذلك تلك التي تخص الأسنان والفم عامة.

زيت الزعتر

لأن زيت الزعتر يساعد في تخفيف آلام الأسنان وتهدئتها، يمكنك غمس كرة قطنية في كمية مناسبة منه، ثم وضعها على المكان المصاب، إذ إنه يقلل التورم ويحارب البكتيريا.

WhatsApp
Telegram