اعلان

علامات تؤكد إصابتك بجرثومة المعدة ومشروبات لتخفيف الأعراض

جرثومة المعدة
جرثومة المعدة

جرثومة المعدة من أمراض الجهاز الهضمي التي انتشرت بشكل سريع بين الكثير من الأشخاص في الفترة الأخيرة، وقد لا يستطيع البعض التفرقة بين أعراضها وأعراض التهاب المعدة، وبسبب هذا يتأخر المريض في العلاج المناسب لحالته، وقد تزداد شدة الأعراض بسبب عدم معرفة السبب الحقيقي، وجرثومة المعدة عبارة عن بكتيريا حلزونية، تتكاثر وتعيش داخل الجدران المبطنة للمعدة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، علامات تؤكد إصابتك بجرثومة المعدة، ومشروبات لتخفيف شدة الأعراض.

علامات الإصابة بجرثومة المعدة

الغثيان والقيء.

الشعور المستمر بالانتفاخ.

ألم حاد في البطن.

حرقة شديدة في المعدة.

فقدان الوزن بشكل ملحوظ.

فقدان تام للشهية.

تغير لون البراز.

جرثومة المعدة

مشروبات لتخفيف أعراض جرثومة المعدة

الشمر

يساعد الشمر في علاج الكثير من أمراض الجهاز الهضمي، بما في ذلك الغازات والإمساك والإسهال، ولهذا يفضل لمرضى جرثومة المعدة شربه بكميات معتدلة لتخفيف الأعراض.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في تخفيف أعراض جرثومة المعدة، وكذلك الوقاية من سرطان المعدة، الذي يمكن أن يحدث بعد الإصابة بجرثومة المعدة في بعض الحالات.

الزنجبيل

منذ قديم الأزل يُنصح بشرب الزنجبيل لعلاج جميع أمراض الجهاز الهضمي، إذ إنه يساعد بشكل كبير في تنظيم حركة الأمعاء، وهو من أفضل المشروبات لمرضى جرثومة المعدة.

النعناع

أثبتت العديد من الدراسات مدى فعالية مشروب النعناع في تخفيف أعراض الجهاز الهضمي المزعجة، ويساعد أيضًا في السيطرة على أعراض جرثومة المعدة، وعلاج الكثير من الأمراض، بما في ذلك الإسهال والقيء والإمساك.

مضاعفات جرثومة المعدة

قرحة في المعدة أو الأثنى عشر.

سرطان المعدة في بعض الحالات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان شرق رفح الخروج إلى منطقة إنسانية موسعة