اعلان

علاج الكحة للكبار بالأعشاب.. في هذه الحالة الدواء ليس ضروري

الكحة
الكحة

يزداد البحث عن علاج الكحة للكبار منذ أن بدأت درجات الحرارة في الانخفاض، حيث يبدأ مع تغير الجو والإحساس بالبرودة الإصابة ببعض البرد والكحة وغيرها.

إليك طرق علاج الكحة للكبار لكونهم الأكثر تعرضا للإصابة، بسبب ضعف المناعة، كما أنهم لا يتناولون أي أدوية بسهولة بسبب تعرضهم لأمراض أخرى مثل القلب والضغط والسكر وغيرها.

الكحة علاج الكحة للكبار

علاج الكحة للكبار

يعاني كبار السن من العديد من الأعراض، ومنها الكحة، والتي تكون مزعجة بشكل كبير لهم، حيث يعتمد علاج الكحة للكبار على معرفة سبب الإصابة بها، وقياس شدتها ومدى تكرارها، وهذا لمعرفة إن كانت حادة أو تحت الحادة أو المزمنة.

وتنتشر الكحة أكثر مع بداية الشتاء وتغير الفصول، وهذا نتيجة لنزلات البرد التي تنتشر بسهولة، ومن الشائع وقتها استخدام علاج من ضمن علاجات المضادات للالتهاب غير الستيروئيدية ومضادات الهيستامين أو علاجات لها تأثير على إزالة الاحتقان.

وإن كانت الكحة ترجع إلى عدوى فيروسية فإن علاجها غير ضروري، فهي ستتحسن في فترة أسابيع قليلة، ولكن هناك طرق بسيطة لعلاجها، منها:

- تجنب التدخين

- تناول فيتامين سي

- الراحة

- تناول أقراص الاستحلاب.

- ترطيب الحلق بشكل دوري مثل تناول الماء بكميات لا تقل عن 8 أكواب ماء والشاي والحساء والماء الساخن.

علاج الكحة

يمكنك من خلال تناول الأعشاب المنزلية التخلص من الكحة، إليك بعض النماذج التي يمكنك الاعتماد عليها في علاج الكحة للكبار والصغار وهي كالتالي:

- العسل

يمكنك تناول العسل يوميا في الصباح لترطيب الحلق مدة أطول، لثقل قوامه، كما على الكبار الانتباه أن لا يكثروا منه والانتباه على عدم تناول أي سكريات أخرى خلال اليوم، وهذا في حالة إصابتهم بالسكر.

- علاج الكحة بالبخار

يمكنك من خلال غلي قدر من الماء ووضع به نعناع أو ريحان أو الليمون إلى درجة تصاعد البخار، يمكنك التعرض إلى هذا البخار واستنشاقه فيعتبر مرطب قوي للممرات الأنفية الجافة والمتهيجة، وتقلل من آلام الحلق، وتعتبر علاج الكحة وتقليل شدتها.

- الماء والملح

من خلال الغرغرة بالماء والملح يمكنك تخفيف التهاب الحلق الذي أتى بسبب نزلات البرد، حيث يقتل البكتيريا ويقوم بتليين المخاط عند استنشاقه، مما ينظف الجيوب الأنفية، مما يسرع علاج الكحة.

- تنقية الهواء

يمكنك من خلال جهاز لتنقية الهواء، أو الابتعاد عن الأجواء التي تمتلئ بالأتربة، والحصول على جو خالي من الأتربة، يفيد مصابي الربو، والحساسية، والتي تعتبر من أسباب الكحة الجافة.

علاج الكحة بالأعشاب

هناك العديد من الأعشاب الطبيعية التي يمكنها علاج الكحة، إليك بعض من النماذج التي يمكنها أن تساعد في علاج الكحة للكبار وهي:

- جذر الخطمي

- التليو

- الزعتر

- لحاء الدردار

- الشاي بالعسل

- الزنجبيل

- البروميلين مثلما يتواجد في الأناناس.

- أوراق الجوافة

- مستخلص الجرانيوم وهو زيت عطري يمكنك وضعه في جهاز ترطيب الهواء.

الكحة علاج الكحة

ويستخدم أغلب مما سبق بكميات معلقتين على ماء مغلي لاستخلاص فوائده، من أجل شربه، على أن يتأكد أنه لا يملك أي حساسية ضد أي مكون من المكونات الطبيعية السابقة، ليكون وسيلة علاج الكحة بالأعشاب الطبيعية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأردني: لن نقبل أن تكون بلادنا ساحة للصراع بين إيران وإسرائيل