اعلان

طرق منزلية لعلاج الصداع والسيطرة على حدة الألم المصاحب له

الصداع
الصداع

يعتبر الصداع من المشكلات الصحية الشائعة بين الكثير من الأشخاص، بمختلف الأعمار، وقد يلجأ البعض إلى تناول الأدوية المسكنة من أجل السيطرة على الألم المصاحب له، لكن هذا النوع من الأدوية له الكثير من الأضرار الصحية على المدى البعيد، والإفراط في تناوله يتسبب في الكثير من المشكلات، وبدلًا منه، هناك عدد من الطرق المنزلية الفعالة في علاج الصداع، والتي لا تحتاج إلى أي مجهود وليس لها أي آثار جانبية، إذ تساعد هذه الوصفات في علاج الصداع والسيطرة على حدة الألم المصاحب له عند تنفيذها بالشكل الصحيح.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، طرق منزلية لعلاج الصداع والسيطرة على حدة الألم المصاحب له.

طرق منزلية لعلاج الصداع

الكمادات الباردة

أثبتت الدراسات أن الكمادات الباردة تساعد بشكل كبير في علاج الصداع، من خلال تضييق الأوعية الدموية، وهو الأمر الذي يساعد في تقليل الالتهابات والسيطرة على ألم الصداع المزعج.

الجلوس في مكان ليس به إضاءة

يساعد الجلوس لفترة من الوقت في مكان ليس به إضاءة على علاج الصداع والسيطرة على الألم المصاحب له، خاصة لدى الأشخاص التي تعاني من حساسية الضوء.

الصداع الصداع

تجنب الضغط على الرأس

يعتقد البعض أن الضغط على الرأس يساعد في علاج الصداع، لكن هذا الأعتقاد خاطئ تمامًا، إذ يساعد الضغط على الرأس في زيادة الألم المصاحب للصداع.

بعض المشروبات العشبية

هناك أنواع معينة من المشروبات العشبية التي تساعد في تخفيف ألم الصداع والسيطرة عليه، إذ إن هذه المشروبات، بما في ذلك النعناع والزنجبيل والبابونج، على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في تخفيف الالتهابات.

الزيوت العطرية

يمكن أن يساعد استنشاق الزيوت العطرية في علاج الصداع بشكل فعال، كما أن هذه الطريقة تساعد أيضًا في تحسين الحالة المزاجية لدى مرضى الاكتئاب.

الصداع الصداع

التمارين الرياضية

تساعد ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم يوميًا لمدة 30 دقيقة، في الوقاية من الصداع، والسيطرة على الألم في حالة الإصابة به.

النوم

ينصح الأطباء بضرورة النوم لمدة 8 ساعات متواصلة، إذا كنت تعاني من الصداع المزمن، إذ إن أخذ قسط كافي من النوم يساعد على الراحة والاسترخاء.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي