اعلان

علاج التهاب المفاصل في المنزل.. قبل الذهاب للطبيب

التهاب المفاصل
التهاب المفاصل

يعتبر التهاب المفاصل من الأمراض الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، خاصة كبار السن وأصحاب الوزن الزائد، ويسبب التهاب المفاصل الشعور بألم شديد، فضلا عن عدم قدرة المريض على ممارسة المهام اليومية المطلوبة منه، حتى السهل منها، لذلك يبحث الجميع عن أفضل طرق علاج التهاب المفاصل التي يمكن تنفيذها في المنزل، ولكن في حالة عدم ملاحظة أي تحسن في الأعراض، يفضل الذهاب إلى طبيب متخصص.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، طرق علاج التهاب المفاصل في المنزل، قبل الذهاب لطبيب.

علاج التهاب المفاصل في المنزل

خسارة الوزن الزائد

يمكن أن يساعد خسارة الوزن الزائد في تخفيف حدة التهاب المفاصل، إذ إن الوزن الزائد يساهم في الضغط على مفاصل الجسم، وهو الأمر الذي يؤدي إلى حدوث الالتهاب، لهذا ينصح الأطباء المرضى بضرورة خسارة الوزن الزائد قبل البدء في أي علاج.

ممارسة التمارين الرياضية

أثبتت الدراسات أن ممارسة بعض أنواع التمارين الرياضية، مثل رفع الأثقال، يساعد بشكل كبير في التخلص من تيبس العضلات، والذي يعتبر من الأعراض المصاحبة لالتهاب المفاصل.

التهاب المفاصل التهاب المفاصل

العلاج الساخن والبارد

يمكن أن يساعد العلاج البارد والساخن في تخفيف ألم التهاب المفاصل، من خلال أخذ حمام دافئ في الصباح الباكر، أو النوم على وسادة رطبة خلال ساعات الليل.

الوخز بالإبر

يعتبر الوخز بالإبر واحدًا من طرق العلاج الطبيعي التي تساعد في تخفيف حدة التهاب المفاصل، إذ إنه يساعد على إعادة توجيه الطاقات من أجل استعادة التوازن في الجسم.

التهاب المفاصل التهاب المفاصل

نظام غذائي صحي

تساعد بعض أنواع الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، في تعزيز صحة جهاز المناعة، وهو الأمر الذي يساعد في الالتهابات، بما في ذلك التهاب المفاصل.

التدليك

يساعد التدليك في تخفيف حدة الألم المصاحب لالتهاب المفاصل، ويساعد أيضًا في تهدئة الأعصاب والسيطرة على التوتر والقلق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً