اعلان

طرق طبيعية لعلاج البواسير بدلًا من الجراحة.. أبرزها الفازلين

البواسير
البواسير

تعتبر البواسير أوردة منتفخة في فتحة الشرج والمستقيم السفلي، والتي تشبه إلى حد كبير الدوالي، ويمكن أن تتطور في المستقيم، وهو ما يُعرف بالبواسير الداخلية، أو تظهر تحت الجلد في منطقة فتحة الشرج، وهو ما يُعرف بالبواسير الخارجية، وهناك الكثير من الطرق الطبيعية الفعالة في علاج البواسير في المنزل، والتي أبرزها استخدام الفازلين ووضع الكمادات على المنطقة المصابة، وصفات أخرى يمكن تنفيذها في المنزل وتساعد في تخفيف الألم المصاحب لها، ولكن في حالة عدم ملاحظة أي تحسن في الأعراض، يفضل الذهاب إلى طبيب متخصص، فقد تكون تحتاج إلى جراحة عاجلة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، علاج البواسير في المنزل بدلًا من الجراحة، وأبرز طرق العلاج، استخدام الفازلين.

علاج البواسير في المنزل

يساعد الفازلين في تقليل ألم التبرز الذي يحدث بسبب البواسير، كل ما عليك دهن منطقة فتحة الشرج بكمية مناسبة من الفازلين الطبي.

يمكن أخذ حمام دافئ من أجل المساعدة في علاج البواسير، من خلال الجلوس في حوض كبير به ماء دافئ لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، وللحصول على أفضل نتيجة، يفضل تكرار الوصفة أكثر من مرة في اليوم، من أجل تقليل التورم والانتفاخ.

يفضل استخدام المناديل المبللة بعد التبرز، خاصة مع الأطفال.

البواسير البواسير

وضع كمادات باردة على منطقة الألم لمدة بضع دقائق، من أجل تسكين الألم وتقليل التورم.

ارتداء الملابس الواسعة التي تساعد في خروج نسيج يسمح بمرور الهواء، وأبرزها الملابس القطنية,

تناول كميات كبيرة من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، بما في ذلك الخضروات والفواكه الطازجة، مع تجنب الأطعمة الثقيلة والمصنعة.

نصائح للوقاية من البواسير

تجنب الإصابة بالإمساك.

تناول كميات عالية من الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية.

شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم.

ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.

الجلوس لمدة قصيرة على المرحاض.

البواسير

البواسير

أعراض البواسير

وتتمثل أعراض مرض البواسير في الشعور بحكة وحرقان واحمرار الجلد في منطقة الشرج والنزيف والشعور بضغط في منطقة الشرج والشعور بعدم تفريغ الأمعاء تماما بعد التبرز .

وينبغي استشارة الطبيب فور ملاحظة هذه الأعراض للخضوع للعلاج في الوقت المناسب، والذي يشمل الكريمات والمراهم والأقماع المثبطة للالتهابات والمسكنة للآلام والتي تساعد على التئام الجروح.

وإذا لم تفلح هذه الوسائل في تخفيف المتاعب، فيمكن اللجوء إلى بعض الإجراءات العلاجية مثل الربط والتصليب والاستئصال الجراحي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً