اعلان

علاج مغص البطن في المنزل بطرق طبيعية آمنة وفعالة

مغص البطن
مغص البطن

يعتبر مغص البطن من الأعراض الشائعة بين الكثير من الأشخاص، ويصاحبه ألم شديد وأعراض أخرى مزعجة، ويرجع مغص البطن إلى عدد من الأسباب، أبرزها عسر الهضم أو اضطرابات في المعدة بسبب الإجهاد المفرط أو الاعتماد على أسلوب غذائي غير صحي، ويمكن علاج مغص البطن في المنزل بكل سهولة من خلال تجربة عدد من الوصفات الطبيعية الفعالة والآمنة على الصحة، لكن في حالة عدم اختفاء الأعراض بعد استخدام هذه الوصفات، يفضل الذهاب إلى طبيب متخصص، فقد يكون مغص البطن سببًا لمرض أكثر خطورة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، علاج مغص البطن في المنزل بطرق ووصفات طبيعية و آمنة على الصحة.

علاج مغص البطن في المنزل

النعناع لعلاج مغص البطن

يحتوي النعناع على نسبة عالية من مادة المنثول الذي يعتبر مسكن طبيعي لجميع الآلام، ويساعد في علاج الكثير من مشكلات الجهاز الهضمي، ويساعد أيضًا في السيطرة على ألم مغص البطن.

الزنجبيل لعلاج مغص البطن

الزنجبيل من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد في علاج الكثير من مشكلات الجهاز الهضمي الشائعة، يحتوي على العديد من المواد الكيميائية التي تساعد في تعزيز عملية الهضم، وهو الأمر الذي يساهم في السيطرة على ألم مغص البطن خلال فترة قصيرة.

مغص البطنمغص البطن

خل التفاح لعلاج مغص البطن

يحتوي خل التفاح على الأحماض الأمينية التي تساعد في تعزيز عملية الهضم وعلاج الكثير من مشكلات الجهاز الهضمي، بما في ذلك مغص البطن.

كل ما عليك إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب ماء ثم شربه.

شاي البابونج لعلاج مغص البطن

يساعد البابونج في تهدئة الأعصاب وتسكين الألم، بما في ذلك ألم مغص البطن، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، وهو الأمر الذي في علاج ألم مغص البطن وتشنج العضلات.

القرفة لعلاج مغص البطن

تحتوي القرفة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز عملية الهضم وعلاج الكثير من مشكلات الجهاز الهضمي، بما في ذلك مغص البطن.

القرنفل لعلاج مغص البطن

يحتوي القرنفل على مواد كيميائية تساعد في تقليل غازات المعدة والحد من زيادة إفرازات داخل المعدة، وهو ما يساعد في تعزيز عملية الهضم.مغص البطن

مغص البطن

أسباب انتفاخ البطن لدى السيدات

اضطرابات الجهاز الهضمي

يمكن أن يؤدي تناول الطعام غير الصحي الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكريات، إلى الإصابة باضطرابات في الجهاز الهضمي، وهو الأمر الذي يؤدي إلى انتفاخ البطن بشكل كبير، ويمكن أن يؤدي أيضًا الإصابة بالتسمم الغذائي إلى مشكلات في الهضم وانتفاخ البطن.

احتباس السوائل في الجسم

هناك أسباب تؤدي إلى تراكم السوائل في الجسم، والتي أبرزها ارتفاع ضغط الدم، أو مشكلات في القلب أو مشكلات في الكلى، وهو الأمر الذي يسبب انتفاخ في البطن.

مغص البطنانتفاخ البطن لدى السيدات

القولون العصبي

القولون العصبي عبارة عن اضطراب مزمن يُصيب الجهاز الهضمي، ويؤدي إلى الشعور بألم وتقلصات في البطن، ويصاحبه انتفاخات، وفي بعض الأحيان يرتبط القولون العصبي والاضطرابات النفسية.

التهاب المثانة

يمكن أن يؤدي قرب المهبل من مخرج البول إلى دخول الجراثيم إلى المثانة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى وجود التهابات في المثانة، ويمكن أن يؤدي التهاب المثانة إلى انتفاخ البطن السفلية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل