اعلان

بعد إصابة سالي عبد السلام بها .. أسباب الثعلبة والطرق الطبيعية لعلاجها

سالي عبد السلام
سالي عبد السلام

تصدرت الإعلامية سالي عبد السلام، محرك البحث الأكثر شهرة 'جوجل'، في الساعات القليلة الماضية، بعد الكشف خلالها حلقتها أمس مع الإعلامية لميس الحديدي عبر برنامج 'كلمة أخيرة' المذاع على قناة 'أون'، عن معانتها خلال الفترة الأخيرة مع مرض الثعلبة، إذ قالت إنها خضعت لعدد من الجلسات المؤلمة بسبب تساقط شعرها بعد إصابتها بهذا المرض.

وبعد حلقة الإعلامية سالي عبد السلام أمس، تساءل الكثير من الأشخاص عبر محركات البحث عن مرض الثعلبة، وهو أحد الأمراض المناعية، حيث أن من مهام الجهاز المناعي حماية الجسم من الفيروسات والبكتيريا وجميع المواد الغريبة، ولكن في بعض الحالات المرضية التي يحدث فيها اضطراب حاد في المناعة الذاتية، يخطئ جهاز المناعة في التمييز بين المواد الغريبة والخلايا السليمة، كما في مرض الثعلبة، وهو الأمر الذي يجعله يهاجم بصيلات الشعر، ويتسبب في تقلص حجم البصيلة ثم يتوقف نمو الشعر فيها بشكل طبيعي.

سالي عبد السلام

سالي عبد السلام

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أسباب الثعلبة وطرق طبيعية لعلاجها، بعد إصابة سالي عبد السلام.

أسباب الثعلبة بعد إصابة سالي عبد السلام

العامل الوراثي

قد يعاني أكثر من شخص في العائلة الواحدة بالثعلبة بسبب العامل الوراثي، حيث يعتقد أن التركيب الجيني له دور كبير في تحفيز الهجوم المناعي في شكل مرض الثعلبة، في حالة ملامسة المريض لأي فيروس أو مادة غريبة.

التوتر

في بعض الحالات يؤدي التوتر والقلق إلى تساقط الشعر 'الكربي'، وهو من أنواع الثعلبة، حيث يتساقط الشعر بمعدل أعلى من الطبيعي، وهذا النوع يصاب به النساء بشكل أكبر مقارنة بالرجال.

سوء التغذية

من الممكن أن يكون لسوء التغذية دور كبير في الإصابة بداء الثعلبة، خاصة في حالة عدم تناول كميات كافية من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم.

الثعلبة الثعلبة

عوامل خطر الثعلبة

التقدم في العمر، خاصة عند بلوغ سن الـ 30 حتى سن الـ 60.

وجود تاريخ عائلي مرضي

الأشخاص المصابون باضطرابات في الكروموسومات.

الأشخاص المصابون بأمراض معينة مثل البهاق والغدة الدرقية.

طرق علاج الثعلبة

الثوم لعلاج الثعلبة

يعلب دور سحري في علاج الثعلبة، حيث إنه يحتوي علي العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا والالتهابات، ويمكنك استخدام الثوم لعلاج الثعلبة عن طريق تدليك المنطقة المصابة بالثوم مباشرة، ثم ترك الثوم على فروة الرأس لمدة نصف ساعة، بعدها يمكنك غسل شعرك جيدا بالماء الفاتر والشامبو الخاص بك للتخلص من رائحة الثوم الكريهة.

البصل لعلاج الثعلبة

يحتوي على كمية عالية من الكبريت الذي يساعد في التخلص من السموم، ويحتوي على الكيريستين وهو مضاد قوي للاكسدة والالتهاب، وقد أثبتت عدد من الدرسات العلمية الحديثة أن البصل له قدرة علاجية هائلة للتخلص من الفطريات المسبب للثعلبة، ويمكنك استخدامه عن طريق وضع نصف بصلة على المكان المصاب وبقع الصلع.

الثعلبة الثعلبة

زيت اللافندر لعلاج الثعلبة

وجدت دراسة أن زيت اللافندر له القدرة على زيادة عدد بصيلات الشعر وعمقها وتكثيف جلد فروة الرأس، حيث يعتبر أفضل الزيوت التي تعمل على نمو الشعر لأنه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات، كما يساعد على منع البكتيريا والفطريات من النمو، ويمكنك استخدام زيت اللافندر عن طريق تدليك المكان المصاب بفروة الرأس بكمية مناسبة منه لمدة 5 إلى 10 دقائق، بعدها يمكنك غسل شعرك جيدا.

زيت الخروع لعلاج الثعلبة

من الزيوت الطبيعية التى تحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي قد تساعد على نمو الشعر وعلاج الثعلبة، كما أنه يعمل على تطهير فروة الرأس فمن الممكن تطبيقه مرتين فى اليوم.

الثعلبة الثعلبة

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) |