اعلان

أطعمة ومشروبات مدرة للبول.. احذر منها في السحور

السحور
السحور

يعتبر السحور من أهم الوجبات في شهر رمضان، إذ إنه نوعية ما يتناوله أي شخص في هذه الوجبة، يؤثر بشكل مباشر على صحته في نهار رمضان خلال ساعات الصيام، لهذا يجب الاهتمام بوجبة السحور بشكل أكبر، وتناول كميات كبيرة من الأطعمة المفيدة والمغذية التي تساعد على تحمل الصيام ومقاومة الجوع والعطش، مع أهمية الحذر من بعض المشروبات والأطعمة المدرة للبول، التي تجعلك تفقد كمية أكبر من السوائل، وهذا يعرضك للجفاف في رمضان، وقد لا تتمكن من القدرة على مواصلة الصيام حتى آذان المغرب.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أطعمة ومشروبات مدرة للبول يجب الحذر منها في وجبة السحور.

أطعمة ومشروبات مدرة للبول

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية التي تساهم بشكل كبير في إدرار البول، لهذا يجب تجنب شربه تمامًا في وجبة السحور، أو إضافته للطعام أيضًا.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من مادة الكافيين، والتي تساعد في تحفيز الجسم على التخلص من كميات كبيرة من السوائل المحتفظ بها في الجسم عن طريق البول، لهذا يجب تجنب الشاي الأخضر في وجبة السحور.

الكركديه

يعتبر الكركديه من المشروبات الرمضانية التي يفضلها عدد كبير من الأشخاص، لكن لا يفضل تناوله على وجبة السحور، إذ إنه يحتوي على نسبة عالية من مدرات البول الطبيعية، وهو الأمر الذي يؤدي إلى نقص حاد في كمية السوائل في الجسم والإصابة بالجفاف في نهار رمضان.

السحور

السحور

الكافيين

يوجد الكافيين في مشروبات كثير وليس الشاي الأخضر فقط، إذ إنه موجود في المشروبات الغازية والقهوة والشاي والنسكافيه، لذلك يجب تجنب مثل هذه المشروبات في وجبة السحور، بالإضافة إلى الشوكولاتة ومشروبات الطاقة.

البنجر

البنجر من الخضروات النشوية التي تحتوي على قيمة غذائية عالية ومفيدة لصحة الجسم، لكن تناول البنجر يؤدي إلى التبول بشكل مفرط، لهذا فهو من الأطعمة غير المناسبة في وجبة السحور.

الليمون

قد يقوم البعض بإضافة عصير الليمون إلى طبق الفول في وجبة السحور، لكن هذا يعرضهم لتعب شديد خلال ساعات الصيام، إذ إنه الليمون من الحمضيات التي تشجع الجسم على التخلص من السوائل الموجودة به.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً