اعلان

الطريقة الأمثل لتناول الأسماك المملحة في عيد الفطر.. لتجنب المشكلات الصحية

الأسماك المملحة في عيد الفطر
الأسماك المملحة في عيد الفطر

يفضل الكثير من الأشخاص تناول الأسماك المملحة، مثل الفسيخ والرنجة، خلال أيام عيد الفطر المبارك، إذ إنه من العادات المتوارثة على مدار سنوات طويلة، ولكن هذا النوع من الأسماك يحتوي على نسبة عالية من الأملاح، والإفراط في تناوله يؤدي إلى مشكلات صحية خطيرة، أبرزها احتباس السوائل في الجسم وارتفاع ضغط الدم وزيادة فرصة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ولكن هناك عدد من النصائح يمكنك من خلالها تناول الأسماك المملحة دون الإصابة بهذه المشكلات الصحية، حتى لا تُفسد فرحتك بالعيد.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، الطريقة الأمثل لتناول الفسيخ والرنجة في عيد الفطر، لتجنب المشكلات الصحية.

الطريقة الأمثل لتناول الفسيخ والرنجة

اختيار الأسماك جيدًا

يجب الدقة عند اختيار الأسماك المملحة في عيد الفطر، فعند شراء الفسيخ، يجب أن يكون لونه وردي، واختيار السمكة المتماسكة وغير المهرية، ويفضل أن تكون محفوظة بالتبريد، ولا تكون عرضة لهواء المشمس أو أي مصدر للتلوث.

عدم الإفراط في تناول الأسماك المملحة

يمكن أن تأكل كميات معتدلة من الفسيخ والرنجة في عيد الفطر، حتى لا تُفسد فرحتك، لكن تجنب تمامًا الإفراط في تناوله، ويفضل أيضًا مضغ السمك ببطء حتى يسهل هضمه.

التسخين جيدًا

يجب تسخين السمك المملح لوقت كافي في الفرن، إذ إن التسخين الكافي يساعد بشكل كبير في قتل الجراثيم والبكتيريا الموجودة في هذه الأسماك المدخنة.

الأسماك المملحة في عيد الفطر الأسماك المملحة في عيد الفطر

النقع في الماء

يجب وضع السمك المدخن في ماء مغلي لمدة نصف دقيقة على الأقل، إذ إن هذه الخطوة تساعد في التخلص من جميع الأملاح الزائدة فيه، أو نقعها في ماء مغلي بعد أن يصبح فاتر من أجل تقليل الأملاح الموجودة فيها.

السلطة الخضروات

يجب الاهتمام بتناول كميات كبيرة من سلطة الخضروات مع الأسماك المملحة في العيد، إذ إن الخضروات خاصة الورقية، تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تقوي المناعة وتحمي الجسم من الأمراض.

شرب الماء

يجب الإكثار من شرب الماء مع الفسيخ والرنجة، إذ إنه شرب كميات كافية من الماء يساعد في التخلص من السموم العالقة في الجسم وتنقية الجسم ومنع احتباس السوائل في الجسم أيضًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر