اعلان

أفضل 3 طرق لعلاج هشاشة العظام في المنزل.. غير مكلفة وآمنة

هشاشة العظام
هشاشة العظام

تزداد فرصة الإصابة بهشاشة العظام من التقدم في السن، ويزداد البحث عن طرق علاج هشاشة العظام عبر محرك البحث العملاق 'جوجل'، بشكل مستمر، إذ إنه من الأمراض الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، وهناك طرق كثيرة لعلاج هشاشة العظام، منها العلاج الدوائي والعلاج الطبيعي، لكن بالنسبة لعلاج هشاشة العظام في المنزل، فإنه تكون من خلال ثلاث طرق سهلة وبسيطة، وتساعد بشكل كبير في السيطرة على الألم المصاحب لهشاشة العظام وتخفيف الأعراض.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أفضل ثلاث طرق لعلاج هشاشة العظام في المنزل، وهي من أكثر الطرق فاعلية.

علاج هشاشة العظام في المنزل

ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم أو القيام بأي نشاط بدني، له تأثير إيجابي كبير على مرضى هشاشة العظام، إذ تساعد الحركة على تقوية العظام وتعزيز كثافتها، بما في ذلك المشي وصعود السلم والقفز بالحبل.

وتوصلت إحدى الدراسات، إلى أن تمارين اليوجا يمكن أن تساهم بشكل كبير في علاج هشاشة العظام، من خلال زيادة كثافة المعادن الموجودة في عظام كل من الفخذين والعمود الفقري.

هشاشة العظام

هشاشة العظام

نظام غذائي صحي

تعتبر التغذية الصحيحة من أهم ركائز علاج هشاشة العظام، إذ يحتاج المرضى إلى الالتزام بنظام غذائي غني بعدد من العناصر الغذائية الهامة لصحة العظام، مثل الكالسيوم والماغنسيوم، والبوتاسيوم والبروتين.

ومن أفضل الأطعمة المثالية لمرضى هشاشة العظام، والتي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، هي الخضروات والفواكه الطازجة.

النوم الكافي

أثبتت الدراسات عدم الحصول على قسط كافي من النوم بشكل يومي، يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على صحة الجسم، ويسبب الإصابة بأمراض كثيرة، منها هشاشة العظام، لهذا ينصح الأطباء بألا تقل ساعات النوم عن 6 ساعات بشكل يومي.

WhatsApp
Telegram