اعلان

بعد وفاة شقيق بلوجر بالإندومي.. خبير تغذية: مضر بالصحة لكنه لا يسبب الوفاة المفاجئة

بلوجر تنعي شقيقها وتحذر من الإندومي
بلوجر تنعي شقيقها وتحذر من الإندومي

في حالة من الانهيار الشديد، أعلنت واحدة من مستخدمي تطبيق 'تيك توك' وتدعى شريهان يوسف، وفاة شقيقها الأصغر بشكل مفاجئ، وحذرت جميع المتابعين من عادة غذائية كانت السبب في رحيل شقيقها.

نشرت شريهان يوسف مقطع فيديو لها عبر حسابها على موقع 'تيك توك'، مقطع فيديو تنعي فيه شقيقها الأصغر قائلة: 'مش عارفة أقول إيه.. مش هقول أخويا ده ابني.. ابن قلبي.. أقرب حاجة ليا انتقل إلى رحمة الله تعالى.. ما يتعذش على اللي خلقه ربنا يرحمه ويسامحه ويغفر له'.

وأوضحت شريهان سبب وفاة شقيقها في مقطع آخر، قائلة: 'الحمد لله والله يسامحه ويرحمه.. عيل عنده 17 سنة بيحب الاندومى الكوري الحراق.. الشطة بتبوظ له الكلى وتفقع له المرارة.. 5 أيام وتوفي'.

ووجهت رسالة إلى المتابعين تحذرهم فيها، قائلة: 'خلوا بالكم من عيالكم وكلوا من بيوتكم.. ربنا ما يكتبها على حد'.

بلوجر تنعي شقيقها وتحذر من الإندوميبلوجر تنعي شقيقها وتحذر من الإندومي

في هذا الصدد قالت خبيرة التغذية والمدرس بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، الدكتورة مروة شعير، إن الشعرية سريعة التحضير 'الإندومي'، المنتشرة في الأسواق، ويفضلها عدد كبير من الأطفال وصغار السن، لها الكثير من الأضرار الصحية، وتأثيرها سلبي على جميع الأطفال، خاصة أولئك الذين يتناول منها كميات كبيرة.

أبرز أضرار الإندومي

وأشارت شعير إلى أن أبرز أضرار الإندومي، هي زيادة فرط الحركة وضعف الذاكرة وتشتت الانتباه وقلة التركيز، فضلًا عن تأثيرها السلبي على الكلى والكبد، وزيادة الوزن بشكل مفرط، وتراكم الدهون حول الأعضاء.

وأوضحت خبير التغذية، في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن الإندوني لها أضرار كثيرة، لكنها لا تسبب الوفاة بشكل مفاجئ، ويمكن أن يكون هناك عوامل أخرى تسببت في وفاة الشباب غير الإندومي.

ونصحت شعير الأمهات بضرورة توخي الحذر ومنع الأطفال من تناول الشعرية سريعة التحضير، حفاظًا على صحتهم، مشيرة إلى أن الاستمرار في تناول الإندومي يمكن أن يسبب الإصابة بالسرطان على المدى الطويل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية