اعلان

5 وصفات منزلية لعلاج التهاب اللثة والسيطرة على الألم

التهاب اللثة
التهاب اللثة

يعتبر التهاب اللثة من الأعراض المزعجة الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، ويصاحبها ألم شديد يصعب تحمله في كثير من الحالات، فضلًا عن صعوبة تناول الطعام وشرب السوائل، لهذا السبب يزداد البحث عن طرق علاج التهاب اللثة في المنزل بدون أدوية علاجية، إذ إن هناك فئة كبيرة لا تفضل تناول الأدوية، لكن في حالة عدم ملاحظة أي تحسن في الأعراض بعد تجربة هذه الوصفات، يفضل اللجوء إلى طبيب أسنان متخصص.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، 5 وصفات لعلاج التهاب اللثة والسيطرة على الألم المصاحب له.

وصفات لعلاج التهاب اللثة

الصبار

أثبتت الكثير من التجارب مدى فائدة الصبار في علاج الأمراض الفموية، إذ قال الباحثون إذ الصبار له نفس فعالية معاجين الأسنان الجارية، في التنظيف والتطهير، ويساعد أيضًا في شفاء جراح اللثة، والسيطرة على الألم المصاحب للالتهابات.

المحلول الملحي

المياه المالحة من المطهرات الطبيعية التي تساعد في القضاء على البكتيريا التي تؤدي إلى الإصابة بأمراض اللثة، كما أن المحلول الملحي يساعد أيضًا في التئام أنسجة الفم الملتهبة.

التهاب اللثة التهاب اللثة

الكركم

أثبتت الأبحاث أن الكركم يساعد في علاج الالتهابات في جميع أنحاء الجسم، وله خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات أيضًا، لهذا فهو يساعد بشكل كبير في علاج التهاب اللثة، ويمكن استخدام مسحوق الكركم في جميع أنواع الطعام، أو فرك الأسنان به، مع إضافة كمية قليلة من الماء له.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في علاج الالتهابات، ويساهم أيضًا في تحسين الصحة العام وتعزيز الجهاز المناعي للوقاية من الأمراض.

زيت جوز الهند

يساعد غسل الأسنان والفم بزيت جوز الهند لفترة منتظمة، في علاج الكثير من أمراض اللثة والالتهابات.

WhatsApp
Telegram