اعلان

ضعف الانتصاب قد يكون نذيرا لأزمة قلبية

الحفاظ على صحة القلب
الحفاظ على صحة القلب
كتب : وكالات

قالت الجمعية الألمانية للمسالك البولية إن ضعف الانتصاب قد يكون نذيرا لأزمة قلبية، استنادا إلى نتائج دراسة حديثة أجريت في جامعة "نانتشانج" الصينية.

وقام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 150 ألف شخص الدراسة، وتوصلوا إلى أن الرجال، الذين يعانون من ضعف الانتصاب لديهم خطر متزايد للإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 59% مقارنة بالرجال، الذين لا يعانون من مشاكل في القدرة الجنسية.

كما زاد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 34 % لدى مرضى الضعف الجنسي.

وأوضحت الجمعية أن سبب مشاكل الانتصاب وأمراض القلب قد يكمن في اضطراب سريان الدم، والذي يزيد أيضا من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، وعادة ما يكون علامة على تصلب الشرايين.

وبما أن شرايين القضيب أضيق من شرايين القلب، فإن ضعف الانتصاب يمكن أن يشير إلى مشاكل حتى قبل اكتشاف الأعراض الأولى لأمراض القلب والأوعية الدموية.

لذلك يجب على المرضى، الذين تم تشخيص إصابتهم بضعف الانتصاب، استشارة طبيب القلب دائما، حتى لو لم يتم تشخيص إصابتهم بأمراض القلب بعد.

وأوصت الجمعية الرجال، الذين يعانون من مشاكل في الانتصاب، باتباع نمط حياة صحي يقوم على التغذية الصحية والمواظبة على ممارسة الرياضة والأنشطة الحركية مع الإقلاع عن التدخين والخمر من أجل تقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأردني: لن نقبل أن تكون بلادنا ساحة للصراع بين إيران وإسرائيل