اعلان

نصائح لـ مدمني القهوة في رمضان.. سهلة وبسيطة

نصائح لـ مدمني القهوة في رمضان
نصائح لـ مدمني القهوة في رمضان

يحرص الكثير من الأشخاص على شرب كوب القهوة الساخن بشكل يومي في الصباح، ولأن ساعات قليلة تفصلنا عن أول أيام شهر رمضان المبارك، يعاني عدد كبير من الأشخاص خلال ساعات الصيام، بسبب إدمان الكافيين، لهذا هناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها طوال شهر رمضان، والتي تساعد في تحمل الامتناع عن مصادر الكافيين في شهر رمضان.

نصائح لـ مدمني القهوة في رمضان

شرب الماء

يعتبر شرب كميات كافية من الماء في الفترة بين وجبتي الإفطار والسحور من أفضل الطرق التي تساعد في تحمل الامتناع عن مصادر الكافيين في شهر رمضان.

تناول كوب واحد من القهوة

مسموح لك بتناول كوب واحد من القهوة بعد تناول وجبة الإفطار، حيث إن هذا يساعد بشكل كبير في تحمل البعد عن الكافيين في رمضان.

الحصول على قسط كافٍ من النوم

ينصح الأطباء بضرورة الحصول على قسط كافٍ من النوم خلال ساعات الليل، حيث إن هذا له تأثير إيجابي كبير على مدمني القهوة في شهر رمضان.

نصائح لـ مدمني القهوة في رمضاننصائح لـ مدمني القهوة في رمضان

التعرض لضوء الشمس

التعرض لضوء الشمس يساعد في مد الجسم بنسبة عالية من فيتامين د المفيد لصحة الجسم، والذي يساعد في الحماية من الأمراض المزمنة والوقاية من هشاشة العظام.

ممارسة التمارين الرياضية

تساعد ممارسة التمارين الرياضية في تنشيط الدورة الدموية، وهو الأمر الذي يساعد في تحمل الصيام لفترة طويلة، كما يساعد أيضًا في تحمل البعد عن مصادر الكافيين في شهر رمضان.

أطعمة بديلة للكافيين

هناك الكثير من الأطعمة التي يمكن تناولها بين وجبتي الإفطار والسحور، وتكون بديلة عن الكافيين، ومنها الشوكولاتة الداكنة والشوفان والتفاح، حيث إن هذه الأطعمة تساعد في مد الجسم بالطاقة وتنشيط الدورة الدموية في المخ.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل