اعلان

التزم بهذه النصائح عند الإفراط في تناول الحلويات في رمضان

حلويات رمضان
حلويات رمضان

يقوم الكثير من الأشخاص بالإفراط في تناول كميات كبير من الحلويات في شهر رمضان، حيث إنها من العادات الرمضانية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص في الشهر الكريم، ولأن جميع الحلويات الرمضانية تحتوي على نسبة عالية من السكريات، فإن الإفراط في تناولها يؤدي إلى ارتفاع سكر الدم بشكل ملحوظ، فضلًا عن الإصابة بمشكلات صحية كثير، لذلك هناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها عند الإفراط في تناول الحلويات في شهر رمضان.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، التزم بهذه النصائح عند الإفراط في تناول الحلويات في رمضان.

نصائح عند الإفراط في تناول الحلويات

شرب الماء

يجب شرب كميات كافية من الماء عند الإفراط في حلويات رمضان، وهو الأمر الذي يساعد في تحفيز الكلى على تنقية الجسم من السكر الزائد عن حاجته عبر البول.

المشي

من الضروري حالة الإفراط في تناول حلويات رمضان، ممارسة رياضة المشي في لأنها تساعد على التحكم في سكر الدم، فضلًا عن دورها الفعال في حرق عدد من السعرات الحرارية.

حلويات رمضانحلويات رمضان

تجنب السكر

يمكن أن يشعر الإنسان برغبة شديدة في الحصول على المزيد من الحلويات بعد فترة قصيرة من تناولها، وهذا بسبب انخفاض طاقة الجسم، التي يمكن زيادتها دون الحاجة إلى السكر، عن طريق استهلاك وجبة خفيفة غنية بالبروتين أو الألياف الغذائية.

ممارسة اليوجا

وجد الباحثون في دراسة أجريت عام 2014، أن الأشخاص الذين مارسوا تمارين اليوجا بعد تناول قطعتين من الحلويات شهدت مستويات الجلوكوز لديهم انخفاضًا ملحوظًا بشكل سريع.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟