اعلان

طرق طبيعية لعلاج كثرة التبول.. آمنة وفعالة

كثرة التبول
كثرة التبول

يعتبر كثرة التبول من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، حيث يشعر المرضى بالقلق والتوتر، وهناك عدد من الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج كثيرة التبول بشكل آمن وفعال، وأبرز هذه الطرق الالتزام بنظام غذائي صحي، بالإضافة إلى تجنب الإفراط في شرب الماء قبل الخلود للنوم، وعدد من الطرق الأخرى، لكن في حالة عدم ملاحظة أي تحسن في الأعراض، يفضل اللجوء إلى طبيب متخصص.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، طرق طبيعية لعلاج كثرة التبول، آمنة وفعالة.

طرق طبيعية لعلاج كثرة التبول

اتباع نظام غذائي صحي

للتغذية الجيدة أهمية كبيرة في علاج مشكلة كثرة التبول، إذ يحتاج المرضى إلى اتباع نظام غذائي صحي، خالٍ من بعض المأكولات التي تتسبب في زيادة في التبول، وأبرزها المحليات الصناعية، والكافيين، والشوكولاتة، والحمضيات والعصائر، بالإضافة إلى الأطعمة الحارة.

تجنب الإفراط في تناول المياه قبل النوم

شرب كمية كافية من الماء ضروري للجسم، إذ يمكن أن يؤدي القليل من الماء إلى تركيز البول، وهو الأمر االذي يؤدي إلى تهيج بطانة المثانة، ومع ذلك فإن الكثير من الماء قبل النوم يمكن أن يساهم في كثرة التبول أثناء الليل.

كثرة التبول كثرة التبول

تمارين قاع الحوض

تمرين عضلات قاع الحوض يستخدم لتقوية العضلات التي تساعد على حبس البول عندما الشعور بالحاجة إلى التبول، وتعرف هذه التمارين بتمارين كيجل، وتتم عن طريق شد عضلات المنطقة الواقعة بين فتحة الشرج والأعضاء التناسلية لمدة 3 ثوان، وتتحرر لمدة 3 ثوان، حيث يساعد القيام بذلك 3 مرات على الأقل يوميًا في تقليل تسرب المثانة والأمعاء مع تحسين الوظيفة الجنسية.

الحفاظ على الوزن صحي

الوزن الزائد يمكن أن يؤدي إلى الضغط على المثانة وعضلات الحوض، لهذا فقد يساعد البقاء ضمن نطاق الوزن الصحي في التحكم في المثانة.

العلاج بالإبر

تشير بعض الأبحاث إلى أن الوخز بالإبر له فوائد لأولئك الذين يعانون من أعراض OAB، إذ إنه تشمل هذه الفوائد الحد من إلحاح وتكرار التبول، وتحسين نوعية الحياة.

WhatsApp
Telegram