اعلان

كيف تجهزين الهامبرجر في البيت أفضل من محلات الوجبات السريعة؟

طريقة عمل الهامبرجر المنزلي
طريقة عمل الهامبرجر المنزلي

الهامبرجر من أكثر الوجبات السريعة التي يتهافت الكثير من الأطفال والشباب عليها وجميع الاعمار يحبها كوجبة يتناول فيها الهامبرجر من مطاعم مختلفة انتشرت في مصر واشتهرت بأطعمة مختلفة وإضافات متعددة للهامبرجر، اصنعي الهامبرجر في المنزل أفضل من محلات الوجبات السريعة واجعلي أسرتك تستمتع بتناول الهامبرجر في المنزل بطريقة صحية ومضمونة وفي المنزل بدون تكاليف إضافية، إليك نصائح ليكون الهامبرجر مثل مطاعم الأكلات السريعة وأفضل بطعم مميز ومختلف، إليك طريقة عمل الهامبرجر في المنزل.

المكونات

طريقة عمل الهامبرجر المنزليطريقة عمل الهامبرجر المنزلي

-اللحمة المفرومة: كيلو

- بيضة

- ملح: معلقة صغيرة

- البهارات المشكلة: معلقة صغيرة

- بابريكا: نصف معلقة صغيرة

- شطة: نصف معلقة صغيرة

- فلفل أسود: ربع معلقة صغيرة

- بقسماط: نصف كأس

مكونات ساندويتش الهامبرجر

- بصل شرائح

- شرائح جبن

- مخلل

- طماطم

- كاتشب / مايونيز / صوص الباربيكيو ' على حسب الرغبة'

- خبز مدور الشكل

طريقة عمل الهامبرجر في المنزل

طريقة عمل الهامبرجر المنزليطريقة عمل الهامبرجر المنزلي

1- في وعاء كبير يتم وضع اللحمة وفرغي الهواء منها بالضغط عليها ثم ضيفي عيلها البهارات والبيض والبابريكا والفلفل والشطة والملح والبقسماط وأخلطيها جيدا وأمزججي المكونات بشكل كامل.

2- شكلي اللحمة على شكل دوائر وأحرصي على أن تكون سميكة وأضغطي على منتصفها لكي عندما تتمدد من المنتصف تكون مستوية وضعيها كل دائرة بين أوراق الذبدة لكي لا تلتصق ببعضها وضعيها في الثلاجة لساعة أو أكثر لوقت التقديم.

3- في مقلاه قومي بتسخينها ووضع القليل من الذبدة وأجعليها تحصل على لون أغمق قليلا دون أن تحرق وضعي دوائر البرجر سريعا كي تحصلي على طعم الشواء على الجريل واللون المناسب واتركي على كل وجه لمدة 2 إلى 4 دقائق إلى أن تحصلي على اللون والسواء المناسب، وقبل إزالة اللحمة قومي بوضع الجبنة فوق اللحمة لتكون جبنة أكثر مرونة على اللحمة.

4- قومي بنفس المقلاة بعد الانتهاء من البرجر قومي بتشويح البصل قليلا لتحصلي على لون له ثم قومي بوضعه على منديل ليتص الزيوت ثم في طبق ضيفي عليه صوص الباربيكيو على حسب الرغبة أو ضيفيه من المقلاة فوق البرجر مباشرة.

5- قومي بوضع العيش مفتوح على الوجه الداخلي في نفس المقلاة ليحصل على لون أحمر ويشرب الدهون التي كانت موجودة ضم ضعي فوق العيش الكاتشب أو الميونيز أو الباربيكيو لزيادة الطعم ثم ضعي اللحمة بشريحة الجبنة ثم أضيفي الطماطم على حسب الرغبة وأضيفي عليها البصل وأضيفي الصوص المرغوب فيه وأغلقي البرجر ليكون لديك جاهز.

يقدم مع

بطاطس مقلية وكاتشب ومايونيز ومخلل

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بسبب دبابة أمريكية.. الناتو «متخبّط» في منطقة العمليات العسكرية في أوكرانيا