اعلان

طريقة عمل فطيرة البطاطس بالجبنة في 3 خطوات

طريقة عمل فطيرة البطاطس بالجبنة
طريقة عمل فطيرة البطاطس بالجبنة

تعتبر طريقة عمل فطيرة البطاطس بالجبنة من أسرع الطرق التي تناسب وجبات الإفطار أو بجانب الأطباق الرئيسية في وجبة الغذاء كما تعتبر من الوجبات العشاء المميزة بسبب سرعة إعدادها وسهولتها وبساطة مكوناتها، وتعد طريقة جديدة لإعداد البطاطس المحببة للجميع؛ فالبطاطس من أكثر الأكلات التي تسبب الشبع عند المصريين، فالبعض يحبها مقلية ومسلوقة ومهروسة وغيرها من وجبات الغذاء المعتادة من صنية البطاطس إلى سلسلة من الطواجن التي تكون البطاطس مكونا أساسيا منها، طريقة عمل فطيرة البطاطس بالجبنة لوصفة سهلة وبطريقة بسيطة وجديدة سيحبها أطفالك وأسرتك وطريقة أيضا تتميز بشكلها الجميل لتكون طبقا مميزا لضيوفك، وإليك بالمقادير والمكونات طريقة عمل فطيرة البطاطس بالجبنة.

المكونات

طريقة عمل فطيرة البطاطس بالجبنة طريقة عمل فطيرة البطاطس بالجبنة

- بطاطس: 3 حبات بطاطس كبيرة

- ماء للغلي

- ملح: نص ملعقة

- سكر: 2 ملعقة

- دقيق الأرز: 3 ملاعق

- جبنة موتزريلا – يمكن خلطها مع نوع جبنة قابلة لأن تسيح مثل الشيدر لإضافة طعم مميز.

- زيت نباتي: 2 ملعقة

طريقة عمل فطيرة البطاطس بالجبنة

طريقة عمل فطيرة البطاطس بالجبنة طريقة عمل فطيرة البطاطس بالجبنة

1- اقسمي البطاطس لنصفين وضعيها في إناء به ماء كاف واسلقيها إلى أن تصبح طرية ومسلوقة جيدا ثم قشريها واهرسيها، وضيفي عليها الملح والسكر واخلطيهم جيدا.

2- بعد الخلط، ضيفي الدقيق واعجنيها بيدك إلى أن تتماسك وتصبح سهلة التشكيل، شكليها على شكل كور ثم افرديها بباطن كفك بلطف واحرصي على الجوانب ثم ضيفي الجبنة وكوريها من جديد.

3- ادهني مقلاة غير قابلة للالتصاق بالزيت النباتي وضعيها على النار لتسخن ثم اضغطي البطاطس لتكون على شكل دائري مبططة قليلا بكف يدك وضعيها لتتحمر على الجانبين وتأخذ لون برتقالي على الجانبين وقدميها ساخنة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الاحتلال: إجلاء 100 ألف من رفح الفلسطينية ضمن عملية محدودة النطاق