اعلان

بعد وفاة مصطفى حفناوي.. أستاذ بالأزهر يوضح كيف يتسبب الحسد في "الموت"

يوتيوبر2
يوتيوبر2
كتب : سيد محمد

أكد الأستاذ بجامعة الأزهر، أن الحسد يمكنه أن قتل إنسان، مستدلًا بقول الرسول (ص) "إن الحسد يُدخل الرجل القبر ويُدخل الجمل القدر" أي ظان الحسد يقتل الرج وهو ما ذكره أيضًا الله سبحانه وتعالى في محكم تنزيله حين قال "ومن شر حاسد إذا حسد".

وقال "باشا"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن "الحسد بمعناه البسيط هو تمني زوال النعمة من أحد، هناك بعض الشخصيات مشهورة بالحسد وترى الخير شرًا، بل والرسول نفسه قد أصابته عين وهو يخطب على منبره، واستعاذ بالله".

وأضاف: أنه "يجب على المحسود أن يقرأ المعوذتين والإخلاص، وآية العرش، حيث إنه إذا قالها العبد مساء يجعل له الله بها ملائكة حتى الصباح، وفي الصباح يعين له ملائكة حتى المساء، وآواخر سورة البقرة، فيجب على المرء أن يتقي إذا دخل مكان او في اجتماع فيه عين تحسده أو شخص يكرهه أو شخص يبغضه.

وبين: أن "هناك فارق شاسع بين الكتمان وبين (أما بنعمة ربك فحدث،، فقال بعض العلماء (اكتم ذهبك ومذهبك وذهابك)، ومعنى ذلك لا تقول (أنا معي كذا وكذا، واكتم مذهبك شافعي أم حنفي أم حنبلي، وذهابك أي إذا ذهبت في طريق أخفيه ولا تخبر أحدًا حتى تصل"

كانت مواقع التواصل الاجتماعي تناولت خبر وفاة اليوتيوبر مصطفى الحفناوي بجلطة في المخ في سن الشباب، وأن الحسد السبب الرئيس وراء موته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً