اعلان

"علماء": فيروس كورونا موجود منذ سنين.. وأول ظهوره في هذه المنطقة

فيروس كورونا
فيروس كورونا

يعتقد العلماء أن الفيروس المدمر كوفيد -19، الذي أودى بحياة أكثر من 760 ألف شخصا في جميع أنحاء العالم، بدأ فعليًا على بعد ألف ميل من سوق ووهان في الصين.

وكشفت التقارير الإخبارية، أن قبل ثماني سنوات، أصيب 6 من عمال التعدين في منجم 'موجيانج' بمقاطعة 'يوننان' جنوب غربي الصين بمرض يشبه الالتهاب الرئوي، وذلك بعد قضائهم 14 يومًا في إزالة براز الخفافيش، وبشكل مأساوي، توفي ثلاثة منهم بسبب هذا المرض غير المعروف وقتها.

فيروس كورونافيروس كورونا

ووصف الطبيب 'لي شو'، الذي عالج عمال المناجم، كيف عانى المرضى من ارتفاع في درجة الحرارة، بالإضافة لسعال جاف، وألم في الأطراف، وفي بعض الحالات صداع، وجميع تلك الأعراض مرتبطة الآن بفيروس كورونا.

وقرأ العالمان 'لاثام وويلسون'، اللذان يعملان في مشروع موارد العلوم البيولوجية غير الربحي في إيثاكا، الأطروحة التي كتبها الطبيب الصيني الذي عالج عمال المناجم، وفقًا لما أوردته صحيفة 'ذا صن'.

فيروس كورونافيروس كورونا

وأكدا الإثنين في بيان مشترك: 'لقد دفعنا الدليل الذي يحتويه لإعادة النظر في كل شئ، اعتقدنا أننا نعرفه عن مصدر جائحة فيروس كوفيد -19'.

وقال لاثام لصحيفة 'نيويورك بوست'، إن فيروس كورونا خرج بالتأكيد من معمل ووهان.

يذكر أن بعد خضوع عمال المناجم لاختبارات التهاب الكبد وحمى الضنك وفيروس نقص المناعة البشرية، كان يشرف عليها عالم الفيروسات 'تشونج نانشان'، البطل الذي أدار تفشي مرض السارس في عام 2003، أرسل الطبيب عينة من أنسجة المصابين إلى مختبر ووهان، ووجد العلماء في المختبر، أن مصدر العدوى هو فيروس شبيه بالسارس من خفاش 'حدوة الحصان' الصيني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين