اعلان

رحلة تاجر مخدرات من السجن إلى التدريس الجامعي.. تعرف على التفاصيل

ستيفن
ستيفن

غير تاجر مخدرات سابق حياته في الزنزانة التي قضى بها عقوبته، وأصبح يعمل الآن أستاذًا في علم الإجرام ويعمل مع الطلاب في السجون.

حكم على ستيفن أكبابيو كليمنتوفسكي، بالسجن 16 عامًا بتهمة الإتجار وتعاطي المخدرات بعد وفاة والده عندما كان مراهقًا.

ستيفنستيفن

وخلال الأشهر الثلاثة الأولى من عقوبته، لم يتحدث ستيفن مع أي شخص، لكنه بدأ في التعرف على المكان مع تعيينه للعمل في المطابخ، وبعد اكتشاف موهبته في التعلم بسرعة، تم تشجيعه على الالتحاق بالجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة.

واعترف ستيفن خلال حواره مع شبكة 'بي بي سي'، أن أكبر عائق في مساعيه للتغيير هو نفسه البشرية، وقال، إنه ترك المدرسة بدون مؤهلات، لا شيء على الإطلاق، مؤكدًا أنه كان يخشى على مستقبله.

وعلى الرغم من مخاوفه، قرر ستيفن أن يحاول، فأمضى يومه صباحًا يعمل المطبخ ويدرس في الليل، وكان عليه أن يدرس وهو جالس على المرحاض، حتى لا يزعج زميله في الزنزانة.

ستيفنستيفن

عثر ستيفن على أمل جديد ووجد أن الدراسة شيء يمكنه التركيز عليه، وكان هناك من يحبطه من السجناء والحرس وأخبره البعض أن سجله الإجرامي سوف يعيقه، لكن ستيفن تجاهلهم، وتأكد أنه يتغير للأحسن بغض النظر عن النتيجة، وعلق قائلاً: 'اكتشفت حبي للتعلم وكان هذا كاف للاستمرار في طريقي'.

غادر ستيفن السجن بعد قضائه ثماني سنوات من مدة عقوبته، وفي ذلك الوقت كان قد أكمل شهادته الأولى بالإضافة إلى درجتين ماجستير.

ستيفنستيفن

وبعد إطلاق سراحه، عثر ستيفن على وظيفة حيث يعمل مع الطلاب في السجون، وهو شيء أحبه ويعتبره دافع شخصي للغاية بسبب تجربته الخاصة وراء القضبان.

ويأمل المحاضر في أن تلهم قصته الآخرين، حيث اعترف بأن افتقاره للمؤهلات لم يعزز ثقته بنفسه، مؤكدًا: 'هذا لا يعني أنك غير قادر على التعلم'.

WhatsApp
Telegram