اعلان

بالأسماء.. دول تمتلك أكبر عدد رؤوس ماشية لكنها تُعاني من الجوع وعدم الاكتفاء

الثروة الحيوانية والالبان
الثروة الحيوانية والالبان

وفقًا لمنظمة الأغذية والزراعة المعروفة باسم ' FAO'، يوجد في العالم مليار و468 مليون رأس ماشية، تمتلك البرازيل أكبر مخزون من الماشية في العالم تليها الهند والصين.

و104 دولة لديها مخزون من الماشية يزيد عن مليون رأس، وتمتلك الولايات المتحدة رابع أكبر مخزون من الماشية في العالم، بعد الصين ومتقدمة على إثيوبيا.

الثروة الحيوانية والالبانالثروة الحيوانية والالبان

وتتربع إثيوبيا على عرش القارة السمراء كأكبر بلد تمتلك عدد رؤوس ماشية بنحو 54 مليون رأس، وتليها السودان التي تملك 41 مليون 917 ألف راس، وعلى الرغم من ذلك فإن القارة السمراء تعاني من الفقر والجوع، في حين أن أكبر دولتين تملك حوالي 96 مليون رأس ماشية.

تعاني السودان كغيرها في أفريقيا من الفقر والصراعات العرقية ونقص الغذاء مما جعلها واحدة من البلاد التي تضربها المجاعات من فترة لأخرى وكان آخرها عام 2017.

وعلى الرغم من تصدر إثيوبيا قائمة الدول التي تمتلك أكبر عدد رؤوس ماشية، إلا أنها لا تزال واحدة من أفقر البلدان في العالم، بسبب النمو السكاني السريع، والتغيرات المناخية، السببان الرئيسيان في حدوث المجاعات بالدولة منبع نهر النيل.

وفي حال أن تكون واحدة من الدول التي تمتلك أكبر عدد من رؤوس الماشية فهذا يعني زيادة إنتاجك من الألبان، ولكن الصين التي تمتلك 113 مليون و500 ألف راس ماشية وتأتي في المركز الخامس في قائمة الدولة المنتجة، تتصدر قائمة الدول المستوردة للألبان.

الثروة الحيوانية والالبانالثروة الحيوانية والالبان

أما الإمارات فصاحبة إنجاز يحسب لها فعلى الرغم من أنها تأتي في المركز الـ 150 بقائمة الدول التي تمتلك أكبر عدد من رؤوس الماشية برصيد 108 ألف و500 رأس، إلا أنها تحتل المركز الثامن بين المصدرين للألبان.

الثروة الحيوانية والالبانالثروة الحيوانية والالبان

وتأتي مصر في المركز 52 في قائمة الدول التي تمتلك أكبر عدد من رؤوس الماشية في العالم برصيد 4 مليون و950 ألف رأس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعاون الاقتصادي وحرب غزة يتصدران مباحثات السيسي ورئيس البوسنة والهرسك بالاتحادية