اعلان

قصر ليمب.. قصص أشباح تسبح في بحر من دماء المنتحرين

منزل ليمب
منزل ليمب
كتب : سيد محمد

تعتبر حالة الانتحار عملا مأساويا يقشعر له الأبدان ونادرًا ما يتكرر داخل الأسرة الواحدة، ولكن المثير والعجيب في الأمر عندما تقع حوادث انتحار داخل نفس الأسرة وفي نفس القصر، فمن الطبيعي أن يتحول إلى قصر للأشباح والخوارق، لا تستبعد انطفاء الأضواء وظهور أشخاص غادروا عن عالمنا وسماع أصوات مريبة، وهنا يبدأ قصر ليمب يروي حكاياته ويفتح أبواب قصصه المثيرة.

تم بناء قصر ليمب المكون من 33 غرفة في ستينيات القرن التاسع عشربالولايات المتحدة الأمريكية من قبل ويليام ليمب ، وتم بناء نفق من الطابق السفلي عبر الكهوف يؤدي إلى مصنع الجعة، وعندما أصبح التبريد الميكانيكي متاحًا ، تم تحويل أجزاء من الكهف لأغراض أخرى ، بما في ذلك قاعة طبيعية ومسرح، وهذه الواحة تحت الأرض تفرخ فيما بعد مسبحًا خرسانيًا كبيرًا ، مع أنابيب مياه ساخنة من مصنع الجعة الذي يغلي ، وصالة بولينج، في وقت من الأوقات ، كان يمكن الوصول إلى المسرح عن طريق درج حلزوني من شارع شيروكي.

كان ويليام ليمب صاحب مصنع جعة ناجح، وكان أول مصنع للبيرة يوزع منتجاته من الساحل إلى الساحل في أمريكا، وفي نفس الوقت الذي كان يبني فيه إمبراطوريته التجارية الخاصة ، ساعد ويليام الأب أيضًا أسماء أمريكية تجارية كبرى على البدء مثل بابست وأنهيوزر وبوش.

الإنتحار الأول

ويليام ريمبويليام ريمب

في خضم هذا النجاح ، عانت عائلة ليمب من المآسي العديدة عندما توفي فريدريك ليمب ، الابن المفضل لوليام الأب ووريثه الواضح في عام 1901 عن عمر يناهز 28 عامًا، ولم يكن ويليام ليمب المدمر هو نفسه أبدًا ، حيث بدأ انسحابًا بطيئًا ؛ ونادرا ما شوهد علنا ​​بعد وفاة ابنه، وفي 1 يناير 1904 ، توفي صديق ويليام المقرب ، فريدريك بابست ، وأصبح متوترًا وغير مستقر، وبدأت صحته الجسدية والعقلية في التدهور ، وفي 13 فبراير 1904 أطلق النار على رأسه بطلقة بعيار 0.38.

الحياة الليلية تحت الأرض

منزل ليمبمنزل ليمب

كانت وفاة ليمب الأب هي البداية فقط بعد بضع سنوات ، توفيت زوجته أيضًا بسبب السرطان في المنزل، وكان إبنه ليمب الإبن مشغولاً بإدارة مصنع الجعة أثناء النهار ومتابعة جميع أنواع الأنشطة الفاسدة أثناء الليل، حيث أقام حفلات فخمة في الكهوف أسفل القصر ، وكان يجلب العديد من البغايا من أجل 'ترفيه' أصدقائه، استمتع بحوض السباحة وصالة البولينج والبيرة التي تتدفق بحرية ، ومن المعروف أن أصدقائه الذين حضروا هذه الأحداث الفخمة كانوا يستمتعون بقضاء وقت ممتع في تلك الكهوف.

أنجب ليمب ابنا من امرأة أخرى غير زوجته. ولا يوجد توثيق رسمي بوجود هذا الصبي، ولكن مؤرخ سانت لويس ، جو جيبونز ، عندما أجرى مقابلة مع مربية سابقة وسائق عمل في القصر منذ فترة طويلة ، تحقق كلاهما من وجود الصبي وأنه كان يسكن في غرف العلية التي تضم أيضًا غرف الخدم، وهو كان إما إبن واحدة من العديد من البغايا أو خادمة القصر ، ولد الصبي مع متلازمة داون، وكان الصبي محرجًا تمامًا للعائلة ، حيث تم إخفاء الصبي بعيدًا عن العالم من أجل إخفاء 'عار' ليمب، هذه الروح المؤسفة ، المعروفة اليوم باسم 'فتى الوجه القرد' ، تواصل إظهار حضورها في قصر ليمب.

الانتحار الثاني

منزل ليمبمنزل ليمب

جاء الإنتحار الثاني في 20 مارس 1920، عندما أطلقت إلسا ليمب رايت ، أخت ويليام ، أغنى وريثة في سانت لويس ، النار على نفسها كما فعل والدها قبل سنوات، وقيل أن إلسا كانت يائسة من زواجها الذي وصف بالمتحجر.

الإنتحار الثالث

ويليام ليمب الإبنويليام ليمب الإبن

لم تمر سنتين حتى كان ليمب الإبن باع مصنع الجعة والعلامة التجارية للعائلة، وفي عام 1922 ، أطلق ويليام ليمب جونيور النار على نفسه في نفس الغرفة التي انتحر فيها ويليام الأب.

حرق مقتنيات الأسرة

لم يبق من عائلة ليمب سوى إدوين ليمب فقط ، الذي تجنب لفترة طويلة الحياة التي تحولت إلى مأساوية بالنسبة لبقية أفراد عائلته. كان معروفًا بكونه رجلًا هادئًا منعزلاً كان قد ابتعد عن مصنع الجعة في عام 1913 ليعيش حياة هادئة في عقار منعزل في كيركوود بولاية ميسوري، وتوفي إدوين بهدوء لأسباب طبيعية عن عمر يناهز 90 عامًا. وفقًا لوصية إدوين الأخيرة ، أحرق خادمه جميع اللوحات التي جمعها أل ليمب طوال حياتهم، بالإضافة إلى الوثائق والتحف التي لا تقدر بثمن لعائلة ليمب هذه القطع التاريخية التي لا يمكن تعويضها اختفت في دخان النار المشتعلة.

الانتحار الرابع

كما لو أن هذا لم يكن مأساة كافية لمكان واحد ، في عام 1949 ، أطلق تشارلز ليمب - الابن الثالث لوليام - النار على كلبه في قبو المنزل ثم قتل نفسه في غرفته، وفي نفس العام ، تم بيع القصر وتحويله إلى منزل داخلي، وبدأ المبنى في التدهور ، وبدأت الحكايات المؤلمة.، واشتكى السكان من سماع أصوات طرق شبحية وخطوات وهمية في أنحاء المنزل. مع انتشار هذه القصص ، كان من الصعب العثور على مستأجرين للمنزل الداخلي، ومع ذلك ، في عام 1975 ، تم إنقاذ القصر القديم عندما اشتراه ديك بوينتر وعائلته.

مطعم الأشباح

منزل ليمبمنزل ليمب

بدأت عائلة ديك بوينتر على الفور في تجديد المبنى وتحويله إلى مطعم ونزل، وغالبًا ما يروي العمال داخل المنزل قصصًا عن الظهورات والأصوات الغريبة وأدوات التلاشي والشعور بالمراقبة، خوفًا من المطاردة ، ترك الكثيرون موقع العمل ولم يفكروا أبدًا بالعودة، ومنذ افتتاح المطعم ، أبلغ الموظفون عن العديد من التجارب الغريبة، مرة أخرى ، تظهر الظهورات ثم تختفي سريعًا ، تأتي الأصوات والأصوات من أي مكان ، وغالبًا ما ترفع النظارات الشريط المتطاير في الهواء من تلقاء نفسها. في مناسبات أخرى ، يُقال إن الأبواب تغلق وتفتح من تلقاء نفسها ، وتضاء الأنوار وتطفئ بشكل غير مفهوم بإرادتهم الحرة ، وغالبًا ما يعزف شريط البيانو عندما لا يكون أحد بالقرب منه.

أماكن تواجد الأشباح

منزل ليمبمنزل ليمب

يقال إن العديد من أفراد عائلة ليمب أشباحهم تطوف في المنزل، وهناك ثلاث مناطق من القصر القديم بها أكبر قدر من النشاط - السلم ، العلية ، وما يشير إليه الموظفون باسم 'بوابات الجحيم' في الطابق السفلي، لأنه كانت هذه المنطقة من الطابق السفلي بمثابة مدخل للكهوف التي تجري أسفل القصر ومصنع الجعة.

فتى وجه القرد

منزل ليمبمنزل ليمب

ويقال أن العلية أو المنطقة العليا من القصر، يطاردها الابن غير الشرعي لوليام الابن ، ويشار إليه فقط باسم 'فتى وجه القرد'، فهذه الروح المسكينة ، المولودة بمتلازمة داون ، قضت حياتها كلها محبوسة في العلية في قصر ليمب، ولذلك غالبًا ما يتم مشاهدة الأحداث الغريبة في هذا الطابق الثالث من القصر، وشوهد وجه الصبي بانتظام من الشارع وهو يطل من النوافذ الصغيرة للقصر، وغالبًا ما ترك محققو الأشباح ألعابًا في منتصف غرفته ، ورسموا دائرة حولها لمعرفة ما إذا تم نقل الأشياء، وباستمرار ، عندما يعودون في اليوم التالي ، يتم العثور على الألعاب في مكان آخر.

حمام النساء

منزل ليمبمنزل ليمب

بينما يحدث في حمام النساء بالطابق السفلي ، والذي كان في يوم من الأيام مجالًا شخصيًا لوليام جونيور وأجرى أول دش قائم بذاته في سانت لويس، أبلغت العديد من النساء عن وجود رجل ينظر إلى الكشك، وفي إحدى هذه المناسبات ، خرجت امرأة من الحمام ، وعادت إلى البار وقالت للرجلين التي كانت هناك برفقتها: 'أتمنى أن تكون قد حظيت بعيون!' ومع ذلك ، نفى الرجلان بسرعة أنهما غادرا الحانة ، الأمر الذي أثار تحقق النادل، فتأكد أن هذا الشبح هو شبح ويليام جونيور.

غرفة ويليام ليمب

منزل ليمبمنزل ليمب

بينما كانت غرفة ويليام ليمب الأب هي الآخرى مكان لنشاط، فكثيرًا ما أبلغ الضيوف عن سماع شخص يصعد الدرج ويركل عند الباب، وذلك لأنه عندما قتل ويليام نفسه ، كان من المعروف أن ويليام جونيور صعد الدرج إلى غرفة والده ووجده مغلقًا بدأ في ركل الباب للوصول إلى والده.

وقبل عدة سنوات ، أفاد مرشد سياحي يعمل بدوام جزئي بأنه سمع أصوات الخيول خارج الغرفة التي كان وليام ليمب الأب يحتفظ بمكتبه بها، ومع ذلك ، عندما نظر المرشد السياحي عبر النافذة ، لم يكن هناك شيء، وهذه المنطقة الواقعة شمال القصر والتي تُستخدم الآن كموقف للسيارات، كانت تُستخدم سابقًا كموقع ربط للخيول.

وقد ظهر القصر في عدد من مقالات المجلات والصحف وهو الآن يجتذب صيادي الأشباح من جميع أنحاء البلاد. يضم اليوم مبيتًا وإفطارًا مع غرف مجددة على الطراز القديم ، ومطعمًا يقدم طعامًا فاخرًا ، ومسرح عشاء غامض، وتتوفر جولات أيضًا في القصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً