اعلان

ليس من بينها قطار الصعيد.. تعرف على أرخص قطارات في العالم

القطار
القطار
كتب : سيد محمد

تعتبر القطارات عي وسيلة المواصلات الأرخص والأطول في العالم، وظل المصريون لفترة طويلة يعتقدون أن القطار هو أرخص وسيلة مواصلات في العالم وظلوا يلقبوه بقطار الغلابة و'القشاش'، ولكن الحقيقة ثمن القطار المصري بالنسبة للمسافة التي يقطعها لا تجعله الأرخص في العالم، وستوضح السطور القادمة أرخص قطارات في العالم.

ايلا الى كاندي، سريلانكا

سري لانكاسري لانكا

تتكون الرحلة من سبع ساعات في حياة المسافرين مع بعض أكثر المناظر روعة على هذا الكوكب، يجب أن تمثل رحلة سريلانكا من إيلا إلى كاندي ببساطة أفضل قيمة ممكنة يمكن العثور عليها في أي مكان على المسارات. تذكرة الدرجة الثالثة هي الخيار الأرخص، حيث تأتي بسعر دولار واحد فقط ، ولا تعطي نوع التجربة التي يشير إليها اسمها عادةً.

يعد من أفضل تجارب القطارات موجودة في الطبقات الدنيا وهذا الطريق هو مثال رئيسي، يمكن للمسافر أن يمتزج مع السكان المحليين، ويتذوق الأطباق الشهية التي يتم بيعها من خلال النوافذ المتحركة ببطء وتمتع بثقافة فريدة ورائعة من مقعدك في الصف الأمامي إلى هذا البلد الرائع.

الصين إلى التبت

من الصين إلى التبتمن الصين إلى التبت

يربط خط سكة حديد تشينغهاي - التبت بين بكين ولاسا، ويصل طوله إلى 1200 ميل عبر المناظر الطبيعية الرائعة وغالبًا ما يشار إليه باسم 'صاروخ إلى سطح العالم'، يأتي الاسم من حقيقة أن الرحلة ، والمعروفة أيضًا باسم 'التبت' قطار 'هو أعلى خط سكة حديد في العالم ، حيث يصل ارتفاعه إلى 5068 مترًا.

يغطي الركاب هذا الطريق الرائع من خلال أنفاق طويلة بشكل مستحيل وسلاسل جبلية شاسعة بشكل مذهل تزيد عن 40 ساعة ويطلب منهم دفع 100 دولار فقط مقابل الامتياز. هذه واحدة من أروع أرجل السفر التي قد يحصل عليها أي مسافر على الإطلاق.

مراكش إلى الدار البيضاء، المغرب

من مراكش إلى كزابلانكا المغربمن مراكش إلى كزابلانكا المغرب

تعتبر أسهل طريقة للتنقل في جميع أنحاء المغرب بسهولة، هي القطارات مريحة وتدار جيدًا ورخيصة نسبيًا للخدمة المقدمة، وتعتبر رحلة بسيطة لمدة ساعتين ونصف بين مدينتي مراكش والدار البيضاء ستعيد المسافر المغامر 15 دولارًا فقط وستمنح المستخدم قيمة لكل سنت.

وتتوفر خيارات الدرجة الأولى والثانية، وفي حين أن الدرجة الأولى هي بالطبع الخيار المفضل، فإن الدرجة الثانية ليست رهيبة بأي حال من الأحوال، وفي الواقع ، يعد مقعد النافذة في الدرجة الثانية أثناء عبوره المغرب السحري أحد أسعد الأماكن التي يمكن للمسافر أن يجد نفسه فيها.

من إسطنبول تركيا، إلى طهران إيران

اسطنبول، تركيا الى طهران، إيراناسطنبول، تركيا الى طهران، إيران

دخول عربة قطار في اسطنبول والخروج من طهران من دولة إلى دولة يشبه الانتقال إلى عالم آخر، وهي معجزة ستعيد المسافرين إلى الوراء إلى ما لا يقل عن 56 دولارًا. سيمر يومان على طول الطريق وفي ذلك الوقت سوف يمر الريف الرائع عبر النوافذ، وستتم مشاهدة الحياة البرية وسيتم عبور بحيرة حدودية.

وبمجرد وصولك إلى طهران، استكشف القلب النابض لدولة أسيء فهمها ولا تفوت فرصة اكتشاف جبال البرز التي تحرس المدينة بسلام. 56 دولارًا تمنحك أكثر بكثير من مجرد تذكرة قطار هنا، فهي تفتح عينيك وتدفئ روحك.

شيانغ ماي في تايلاند إلى سنغافورة

شيانغ ماي في تايلاند الى سنغافورةشيانغ ماي في تايلاند الى سنغافورة

يعتبر أكثر الأسئلة الجدلية في تلك الرحلة كم ستدفع لتتنقل بلطف وفخامة عبر ثلاث دول، ماذا عن النظر بمحبة في شبه الجزيرة التايلاندية بأكملها، المياة جنبًا إلى جنب مع سلاسل الجبال المورقة والحيوية.

ويعتبر كل هذا وأكثر هو ما ينتظره المسافرون على متن القطار من شيانغ ماي إلى سنغافورة والسعر الذي دفعوه هو 60 دولارًا فقط. سيشمل ذلك أيضًا مساحة للنوم خلال رحلة قصيرة بطول 1375 ميلًا وحتى بعض الوجبات الخفيفة المحلية اللذيذة فقط لإضافتها إلى الصفقة المذهلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج