اعلان

تطوير شرائح "ستيك" صناعية كبديل للحوم البقر (فيديو)

شرائح ستيك مصنعة
شرائح ستيك مصنعة

طورت شركة مقرها فلسطين المحتلة، بديل للحوم عبارة عن شرائح 'ستيك' صناعية، في محاولة لتخفيف الضرر البيئي الذي تسببه صناعة اللحوم على كوكب الأرض.

وشهدت صناعة اللحوم البديلة نموًا في السنوات الأخيرة، مع ظهور أمثلة كثيرة كالنقانق الخالية من اللحوم والبرجر النباتي، ولكن هذه ستكون أول شريحة لحم 'ستيك' على الإطلاق.

ويأمل إشخار بن شطريت، الرئيس التنفيذي لشركة 'Redefine Meat'، التي تقف وراء المشروع، في صناعة ما يكفي من الطابعات ثلاثية الأبعاد حتى تتمكن الشركة من إنتاج 250 كيلوجرامًا من شرائح اللحم البديلة يوميًا، بهدف خفض الطلب المتزايد على لحم الأبقار.

وفقًا لموقع 'Redefine Meat'، تستخدم حوالي مليار بقرة لتلبية الطلب على لحومها، مما يزيد من استهلاك الحيوان لمياه الشرب العذبة أكثر من جميع البشر على وجه الأرض، فيما تتسبب الأبقار أيضًا في تلوث بيئي أكثر من جميع السيارات المستخدمة في جميع أنحاء العالم وتستهلك ما يكفي من الغذاء لإطعام مليارات البشر.

وتأمل الشركة في طرح شرائح اللحم لأول مرة في المطاعم الراقية في إسرائيل وسويسرا وألمانيا بحلول نهاية العام، ولكن ستحتاج لمزيد من الوقت قبل بيعها على نطاق أوسع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | جوووووووول سيراميكا