اعلان

آخرهم عزمي مجاهد.. لاعبون عرب توفوا متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا

عزمي مجاهد
عزمي مجاهد
كتب : سيد محمد

تلقت الأوساط الرياضية المصرية نبأ وفاة عضو إتحاد الكرة ولاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر عزمي مجاهد بالصدمة، وذلك بعد صراعه مع مرض كورونا المستجد، ولم يكن عزمي مجاهد اللاعب العربي الأول الذي يتوفي متتأثرًا بجراحه، وتكشف السطور القادمة عن أبرز اللاعبين العرب الذين توفوا بكورونا.

محمد علوش لاعب طنطا

محمد علوش لاعب طنطامحمد علوش لاعب طنطا

توفى محمد علوش لاعب طنطا الأسبق متأثرا بإصابته بفيروس كورونا عقب إصابة أسرته بالكامل خلال الفترة الماضية وتوفي بعد يومين فقط من وفاة والدته، في الوقت الذي أصيب فيه عدد من أفراد أسرته ودخولهم للعزل بمستشفى المحلة أيضا.

لعب علوش لأندية طنطا وطلائع الجيش ودمنهور والأولمبي وسموحة وشارك في صفوف منتخب مصر العسكري، وعقب اعتزاله الكرة اتجه لمجال التدريب وتولى تدريب ناديي النصر وهلال طبرق في ليبيا ونادي السماوة في العراق

وكان علوش يتولى قيادة فريق عثماثون طنطا إحدى فرق القسم الثالث ، ونجح فى تولى بعض الفرق الخارجية بالإضافة لعدد من فرق مطروح حيث لمع اسمه فيما بينهم

محمد الموسوي رامبو

محمد الموسوي رامبومحمد الموسوي رامبو

كان واحدا من أشهر لاعبى كمال 'بناء' الأجسام فى دولة العراق، وكان يلقب بـ'رامبو العراق'، وأصدر الاتحاد العراق لبناء الأجسام بيانا قال فيه، 'نعلن وفاة أحد أبطال العراق بطلنا الدولي الكابتن محمد الموسوى'، وأثار وفاته ضجة كبيرة في مواقع التواصل الإجتماعي.

أحمد راضي..أسطورة مونديال العراق

اللاعب أحمد راضياللاعب أحمد راضي

لم يصدق العراقيون أنفسهم عندما اسيقظوا يوم الأحد 21 يونيو 2020، هي وفاة أحد أساطير الكرة في العراق أحمد راضي، لاعب فريق الزوراء العراقي، وأسطورة المنتخب العراقي.

حفر راضي اسمه بحروفٍ من نور ليس فقط في الكرة العراقية بل أيضًا في الكرة العربية بشكلٍ عام، فهو صاحب هدف المنتخب العراقي الوحيد في كأس العالم 1986 الذي سجله في شباك بلجيكا في نفس هذا الشهر الذي توفي فيه، كما أنه لعب في عدد من الفرق التي لها باع في الدوري العراقي.

دخل راضي المجال السياسي في العراق حيث أصبح عضواً في مجلس النواب العراقي عن كتلة جبهة التوافق العراقية عام 2008 وأصبح عضواً في لجنة الشباب والرياضة في المجلس.

عبد القادر محمد فرح

عبد القادر محمد فرحعبد القادر محمد فرح

كان عبد القادر محمد فرح، هو أول لاعب كرة قدم عربي يتوفى بسبب فيروس كورونا المستجد، ووُلد اللاعب الصومالي السابق في عام 1961، وبدأ مسيرته الكروية عام 1976 بدوري المدارس، قبل أن ينتقل إلى دوري المناطق عام 1979، وأصبح نجم للمنتخب الصومالي، واختتم مسيرته في أواخر الثمانينيات، وعمل عبدالقادر محمد فرح مستشارا لوزير الشباب الرياضة الصومالي منذ عام 2016.

وتوفي فرح في مستشفى بغرب لندن، بعد أن حجز في المستشفى على مدار أسبوع بعد تعرضه للإصابة بالفيروس، عن عمر يناهز 59 عاما بسبب فيروس كورونا

عثمان تيجاني

عثمان يجانيعثمان يجاني

بدأ عثمان تيجاني سلسلة اللاعبين العرب الين يتوفون بفيروس كورونا، حيث كان تيجاني صاحب الـ47 عاما أول رياضي عربي يذهب ضحية وباء كورونا، وينحدر هذا المصارع السابق، من مدينة البرواقية بولاية المدية في الجزائر.

ويعتبر تيجاني مصارع ويمارس رياضة الجودو، وكان ينشط في مجال في مجال المقاولات أيضًا، خضع للحجر الصحي قبل أيام، قبل أن يتوفاه الأجل بولاية المدية التي تقع على بعد 90 كيلومترا جنوبي العاصمة الجزائرية، وكان قد خضع إلى الحجر الصحي بعد تأكد إصابته بهذا الوباء قبل أيام من وفاته.

عزمي مجاهد

عزمي مجاهدعزمي مجاهد يعد عزمي مجاهد من نجوم الكرة الطائرة في إفريقيا خلال فترة السبعينيات، وحصل على لقب أفضل لاعب بالقارة السمراء عام 1974، وحصد مع فريقه الزمالك نحو 20 بطولة خلال 16 عاما، من بينها 12 بطولة دوري وكأس، كما لعب دورا بارزا مع منتخب مصر في اقتناص 11 بطولة عربية وإفريقية.

ومثل مجاهد مصر في دورتين للألعاب الأولمبية، وشارك في كأس العالم للكرة الطائرة عام 1975، شغل مجاهد منصب عضو مجلس إدارة الزمالك لـ 8 أعوام في الفترة ما بين عامي 19997 و2005، وهو عضو في إحاد الكرة المصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً